320 مخالفة جديدة في مشاريع اسكانية باربد

mainThumb

30-08-2015 01:31 PM

السوسنة - رصدت بلدية إربد الكبرى 320 بناية إسكانية تحت التنفيذ مخالفة لقانون البناء في مختلف مناطق امتياز البلدية.

واوضح مدير هندسة البلديات المهندس معين الخصاونة الاحد ان لجنة المسح الميداني التي تم تشكيلها بناء على طلب من وزيرالبلديات المهندس وليد المصري لتحديد عدد المعاملات للمشاريع الاسكانية المخالفة المنفذة من قبل شركات الاسكان انهت عملها ورصدت 320 معاملة مخالفة.

واشار الى انه سيصار الاثنين الى تحويل هذه المعاملات للوزير لعرضها على مجلس التنظيم الاعلى لاتخاذ القرار المناسب حيالها لافتا الى ان المخالفات تركزت على التجاوزات في النسبة السطحية المسموح بها والتعدي على الارتدادات وعدم الالتزام بعدد المواقف اضافة الى زيادة حجم البناء عن النسبةالمسموح بها في الروف.

يشار الى ان وزير البلديات وجه بتشكيل لجنة لحصر المخالفات في قطاع الاسكان في مناطق بلدية اربد الكبرى لاضافتها الى 28 معاملة مخالفة سابقة لمشاريع مرخصة وممنوحة اذونات اشغال وعد بايجاد حلول جذرية لها.

وكان مجلس التنظيم الاعلى فرض بوقت سابق غرامات كبيرة على 28 معاملة مخالفة وصلت الى ثلاثة اضعاف ما استوفته البلدية عليها من غرامات ومنحتها على اساسها التراخيص اللازمة واذونات الاشغال الا ان تعميما من الوزير صدر لدائرة الاراضي والمساحة بمنع اتمام عمليات الافراز والتسجيل للشقق السكنية المباعة الا بعد الحصول على موافقة هندسة البلديات.

وبرر المصري التعميم وهذه الغرامات بانها جاءت بهدف تشكيل الرادع امام المخالفات والتجاوزات التي وصفها بالمبالغ فيها وتعتبر تعديا على حقوق الاخرين فيما يطالب المستثمرون بمعاملة هذه الحالات كمن سبقها وتحديد سقف زمني يتم بعده تطبيق هذه الاجرءات لاسيما انهم دفعوا غرامات عنها للبلدية وتحصلوا بموجبها على التراخيص واذونات الاشغال.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد