مشروعان اعلاميان اردنيان يفوزان بجائزة شبكة الصحفيين الدوليين

mainThumb

30-08-2015 02:09 PM

السوسنة - اختارت شبكة الصحفيين الدوليين مشروعين اعلاميين من الاردن في برنامج "مركز التوجيه" الذي يعتمد على توجيه وإرشاد أفضل المبادرات/ المشاريع الإعلامية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال بيان صحافي ان الاختيار يتم عبر اعتماد منهجية ترشد المشارك/ صاحب المشروع لاعتماد خطط مرحلية واستراتيجية في بناء مشروعه ؛وتحدد العوائق وكيفية تخطيها، فضلاً عن اكتسابه المهارات الرقمية وتعرفه على آخر التطبيقات التي تسهّل من سير خطة عمله الرقمية.

ووفقا للبيان، فقد تم اختيار المشروعين الاردنيين من ضمن 110 مشاريع تقدمت للإلتحاق بالبرنامج وهي مشروع الصحفي أنس ضمرة economy.jo وهي صحيفة الكترونية إقتصادية اردنية مستقلة، أسسها فريق من الصحفيين الشباب، ممن امتلكوا خبرة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، أهلتهم مهاراتهم للعمل على إنشاء قاعدة معلومات للقارئ بهدف تقديم وجبة دسمة من المعلومات الاقتصادية الاخبارية.

وفاز كذلك الصحفي محمد سبتي سعادة عن مشروعه برندة، الذي يهدف لاختيار شريحة معنية من المواطنين وتدريبهم ليصبحوا مواطنين صحفيين قادرين على توثيق الانتهاكات وارسال المواد الإعلامية الرقمية وفق أسس مهنية تراعي المعايير الأخلاقية في التغطية.

وفازت 6 مشاريع من مصر والمغرب والجزائر ولبنان وتونس، جميعها مشاريع اعلامية رقمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد