تكريم الاديب مفلح العدوان ..

mainThumb

30-08-2015 07:55 PM

عمان - السوسنة - كرمت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ، الأحد، الاديب والكاتب المسرحي مفلح العدوان الفائز بالمركز الاول في المسابقة الدولية لنصوص المونو دراما باللغة العربية في دورة العام الحالي  2015 .
 
ويصور النص الفائز بالمركز الاول من بين 167 نصا والذي يحمل عنوان "مرثية الوتر الخامس"، الصراع الدائر بين قوى التطرف من جهة وقوى الاعتدال والتسامح من جهة أخرى من خلال استحضار شخصية تاريخية وهي زرياب كشخصية مركبة تعيش هذا الصراع.
 
وأثنت مامكغ خلال استقبالها للأديب العدوان على مشروعه الابداعي الذي يبرز قيم الأصالة والتسامح والاعتدال التي يتميز بها الاردن ويدعو لها، في كافة المحافل الدولية والعربية، مؤكدة أهمية ان يكون الخطاب الموجه للمتلقي  يتجاوز الخطاب المتطرف السائد في الاقليم، وعدم الاكتفاء بمحاربة هذا التطرف بالكلام المباشر بل يجب استخدام أدوات فكرية وحضارية وإبداعية وفي غاية الذكاء.
 
ودعت المبدعين الاردنيين الى إبراز قيمة الأمن والأمان التي ينعم بها الاردن في أعمالهم الابداعية المختلفة ورفد هذا المنجز بحالة التعايش والتصالح مع الذات تبرز شخصية المبدع الاردني، موجهة بإقامة حفل تكريم للأديب العدوان في دائرة المكتبة الوطنية بهدف القاء الضوء اكثر على مسيرته الابداعية.
 
بدوره، اعرب العدوان عن شكره وتقديره للوزارة كمؤسسة دفاع مجتمعي ترعى الإبداع و المبدعين، موضحا ان فوزه بالجائزة هو فوز وتكريم لكل المبدعين الاردنيين ويُظهر ان الثقافة الاردنية تقف ضد التطرف وهذه الرسالة هي التي تحظى بتقدير كبير في الوطن العربي وخاصة انها تؤكد قيم ومضامين رسالة عمان التي أطلقت في 2004.  --(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد