تخريج الدورة الثلاثين لشرح مضامين رسالة عمان

mainThumb

30-08-2015 08:25 PM

عمان - السوسنة - رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ دواد، الأحد، حفل تخريج الدورة العلمية الدولية الثلاثين الخاصة بشرح مضامين ومحاور رسالة عمان والذي أقيم في قاعة المؤتمرات الكبرى في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين طيب الله ثراه بمشاركة علماء وأئمة من كل من الجزائر ولبنان ومصر وتونس وكردستان وفلسطين والمغرب والسودان هذا بالإضافة الى عدد من الأئمة والوعاظ من القوات المسلحة والامن العام وقوات الدرك ووزارة الأوقاف.

 

وألقى وزير الأوقاف كلمة قال فيها إن الدعوة الإسلامية تمثل الرسالة الخاتمة التي احتوت قيم عظيمة للبشرية جمعاء وأن الله تعالى أرسل رسوله الكريم رحمة للعالمين، ليخرجهم من الظلمات الى النور.
وقال أن الهدف الأساس من عقد رسالة عمان هو بيان أحكام الدين الذي جاء لسعادة البشرية جمعاء والالتقاء على الجوامع والقواسم المشتركة وعلى كلمة سواء لتوضيح طريق الحق من طريق الضلال والانحراف لبني الانسان كي لا تتفرق بهم السبل . 
 
واضاف ان هناك فئات تمارس افعال ضالة وبعيدة كل البعد عن الدين وجماعات تظن انها تحسن صنعاً بأفعالها التي تشتمل على القتل والتدمير وتشويه صورة الاسلام والاساءة اليه وهي بذلك تصد الناس عن دين الله تعالى .
 
وبين وزير الاوقاف إن رسالة عمان هي تجسيد لوحدة الامة والصف ولتصويب الانحراف في الفكر ، هذا الانحراف الذي أدى الى تشويه المفاهيم والمصطلحات، مؤكداً أن من أساسيات الدعوة الاسلامية تعميم الافكار والمفاهيم والتعريف بالكون والخلق مشيرا الى كثير من المؤامرات التي تجري لتفريق الأمة والابتعاد بها عن طريق الحق . 
 
هذا كما ألقى مندوب المفتي العام للقوات المسلحة الدكتور جميل الخطاطبة عميد كلية الامير الحسن للعلوم الإسلامية كلمة قال فيها : إن مضامين رسالة عمان اوضحت معالم الدين الإسلامي الحنيف وكشفت زيف الذين سفكوا دماء المسلمين بغير حق .
 
وقال إن العلماء هم ورثة الأنبياء وهم حملة الرسالة الإسلامية الى الناس وقال ان الله سبحانه وتعالى كرم سيدنا أدم وكذلك كرم الانسان. وقال ان رسالة عمان هي صوت الإسلام النقي والدعوة الى كلمة سواء ، كما وانها تدعو الى اتباع الحق والابتعاد عن الباطل.
 
هذا كما ألقى فضيلة الإمام بلال احمد محمود من لبنان الشقيق كلمة قال فيها: ان الأردن يحظى بقيادة هاشمية فذة وان رسالة عمان هي إضاءة تاريخية تهدف الى إبراز روح الإسلام وتوضح منطلقات الدين الإسلامي الحنيف ، وانني وباسم زملائي المشاركين في هذه الدورة العلمية لشرح مضامين رسالة عمان نرفع أسمى آيات الشكر للأردن على احتضان هذه الدورة وعلى رأسه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه الذي يعمل بصورة مستمرة لبيان صورة الإسلام المشرقة مشيراً الى أن عمان تمثل واحة أمن وأمان وهي أنموذج في العدل والتسامح وأن رسالة عمان مرتكزاً أساسياً لنشر الامن والأمان ونبذ التطرف والغلو والإرهاب وجاءت في وقت لتدافع فيه عن قيم الدين الحنيف وأن ديننا دين السلام وان الجنة هي دار السلام .
 
وفي ختام الحفل وزع وزير الاوقاف الشهادات على المشاركين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد