إكتشاف أكبر حقل غاز في العالم بمصر ..

mainThumb

30-08-2015 08:28 PM

السوسنة - أعلنت شركة إيني لإيطالية أنها حققت أكبر اكتشاف للغاز الطبيعي في العالم في المياه الإقليمية المصرية في البحر المتوسط، مشيرة إلى أنه سيساعد في تلبية احتياجات مصر من الغاز لعقود مقبلة.
 
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن الشركة في بيان صحفي، الأحد، إن الكشف الجديد يتضمن احتياطيات أصلية تقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي "تعادل حوالي 5.5 مليار برميل من المكافيء النفطي" ويغطي مساحة تصل إلى 100 كيلومتر مربع "وبذلك يصبح الكشف الغازي أكبر كشف يتحقق في مصر وفي مياه البحر المتوسط وقد يصبح من أكبر الاكتشافات الغازية على مستوى العالم".
 
وقد وقعت إيني في حزيران الماضي، اتفاقًا مع وزارة البترول المصرية قيمته مليارا دولار عقب توقيع مذكرة تفاهم في آذار الماضي، يتيح للشركة الإيطالية التنقيب في سيناء وخليج السويس والبحر المتوسط ومناطق في الدلتا.
 
وأضاف البيان أن الكشف الجديد تم حفره في عمق مياه 1450 مترًا ووصل إلى عمق 4131 مترا ليخترق طبقة حاملة للهيدروكربونات بسمك حوالي 630 مترا.
 
وذكرت إيني أن عملية تنمية الكشف الغازي ستستغرق حوالي 4 سنوات ليسهم بشكل كبير في تلبية احتياجات الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي.
 
وأضافت أنها تدرس حاليا عدة بدائل من أجل ضغط البرنامج الزمني لتنمية الكشف ليكون في فترة زمنية أقل من المعلنة. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد