9ر1 مليون طالب وطالبة إلى المدارس غدا

mainThumb

31-08-2015 12:58 PM

السوسنة - يلتحق الثلاثاء حوالي 9ر1 مليون طالب وطالبة بمدارسهم موزعين على 6924 مدرسة حكومية وخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بحسب امين عام وزارة التربية والتعليم محمد العكور.

وقال العكور لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان 190 الف طالب وطالبة سيلتحقون هذا العام بالصف الأول للمرة الاولى، مقدرا عدد المعلمين الذين سيلتحقون بمدارسهم غدا بنحو 118 الف معلم ومعلمة.

واضاف ان الوازرة عينت حوالي 4500 معلم ومعلمة لتغطية احتياجات مدارسها من الهيئات التدريسية لضمان استقرار الهيئات التدريسية وعدم اللجوء للتعيين على التعليم الاضافي الا في بعض الحالات الخاصة جدا.

واكد ان الكتب المدرسية لجميع الصفوف من جميع الطبعات الجديدة تم توفيرها في مستودعات مديريات التربية والتعليم والمدارس التابعة لها لتسليمها للطلبة اعتبارا من يوم غد، مبينا ان الوزارة طبعت ما يزيد على 30 مليون كتاب استعدادا للعام الدراسي.

وقال ان الوازرة مستمرة في دمج المدارس التي يقل عدد طلبتها عن 30 طالبا وطالبة والشعب الصفية التي يقل عدد الطلبة فيها عن 10 طلاب مقابل توفير المواصلات للطلبة على نفقة الوزارة، وبما يوفر بيئة مدرسية حاضنة للإبداع والمنافسة بين الطلاب.

ويشكل طلبة مدارس وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) من إجمالي الطلبة الذين سيلتحقون بمدارسهم غدا 118 ألف طالب وطالبة، بحسب مديرة الاعلام في (الاونروا) انوار ابو سكينة.

واكدت ابو سكينة استعداد المعلمين والمعلمات التابعين لـ (الاونروا) لاستقبال طلبتهم، مشيرة الى ان الوكالة تولي اهتماما خاصا لبرنامجها التعليمي الذي هو محور هوية وكرامة الطالب الفلسطيني.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد