لقاء ارشادي للطلبة الحاصلين على منح في الجامعات الروسية

mainThumb

31-08-2015 01:58 PM

السوسنة - اقام المركز الثقافي الروسي لقاء ارشاديا تعريفيا للطلبة الحاصلين على منح في الجامعات الروسية خلال العام الحالي.

وعرض المستشار الثقافي الدكتور فاديم زايتشكوف آليات ومراحل قبول الطلبة في الجامعات الروسية والتخصص الذي حصل عليه كل طالب والجامعة التي تم القبول بها الى جانب تحديد مكان السنة التحضيرية للطلبة غير المتقنين للغة الروسية.

واضاف ان وزارة التعليم العالي الروسية تعاملت باهتمام كبير مع جميع طلبات الطلبة الاردنيين حيث تم توزيعهم على الجامعات وفقا للتخصصات التي يرغبون بدراستها مشيرا ان هناك عددا من الطلبة لم يتم تحديد جامعاتهم بعد وسيتم خلال الفترة القريبة المقبلة ابلاغهم عن طريق الايميل والمركز الثقافي الروسي ليتسنى لهم استكمال كافة الاوراق المطلوبة والإجراءات .

وقال ان روسيا قدمت هذا العام 118 منحة للطلبة الاردنيين في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الانسانية وفي درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة مشيرا ان هذا الرقم قد تضاعف مقارنة بالعام الماضي.

واكد زايتشكوف ان المركز الثقافي يسعى لتعزيز التعاون بين روسيا والاردن من خلال تبادل الثقافات والمنح الدراسية التي شملت غالبية التخصصات لا سيما في مجالات الاقتصاد والطاقة النووية، مشيرا الى ان المستقبل يبشر بازدهار هذه العلاقات وتقويتها من خلال الخريجين .

وبين ان المركز اختار لطلبة الاردن اقوى الجامعات الروسية من حيث التصنيف العالمي والمعترف بها لدى وزارة التعليم العالي الاردنية وتابع حالات جميع الطلبة لحين حصولهم على القبول النهائي ليتم ارشادهم نحو الاجراءات التي يجب عليهم اتباعها للوصول الى جامعاتهم ومباشرة عامهم الدراسي.

واكد زايتشكوف جودة التعليم في الجامعات والمعاهد الروسية، مشيرا الى ان روسيا دخلت عام 2003 ضمن مشروع (بولونيا) وهو فضاء جامعي لجميع دول الاتحاد الأوروبي لتوحيد المعايير النوعية في الدرجات الاكاديمية بما يتماشى وبنود معاهدة برشلونة بهذا الخصوص، ما يتيح لخريجي هذه المعاهد والجامعات العمل في دول اتحاد (بولونيا).

وأضاف انه في روسيا الاتحادية حاليا حوالي 1100 جامعة ومعهد متوسط، عمر غالبيتها حوالي 250 عاما ويدرس فيها حاليا عشرات الآلاف من الطلبة من 110 دول.

من جانبهم قدم الطلبة شكرهم للمركز الثقافي والحكومة الروسية على تقديم المنح الدراسية التي مكنتهم من تحقيق طموحاتهم ودراسة التخصصات التي يرغبونها.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد