تمويلات للعاملين في التربية بنسبة 5ر3%

mainThumb

31-08-2015 02:55 PM

السوسنة - وقعت وزارة التربية والتعليم والبنك العربي الإسلامي الدولي، مذكرة تفاهم لتقديم تمويلات للعاملين في الوزارة بصيغة المرابحة وبسعر تفضيلي يبلغ 5ر3 بالمائة لمدة أربع سنوات.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، إن المذكرة تأتي نتيجة لمبادرة من البنك العربي الإسلامي الدولي وسيستفيد منها كافة العاملين في الوزارة والبالغ عددهم نحو 106 آلاف موظف وموظفة .

وأكد اعتزاز الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص، معتبرا أن هذه المذكرة تشكل بادرة تعاون قيم بين الطرفين، فيما اعرب عن تطلعات الوزارة في المستقبل لتمويل مشاريعها من خلال أشكال التمويل المختلفة كالصكوك أو المرابحة أو التأجير التمويلي وغيرها.

وأعرب وزير التربية والتعليم عن شكر الوزارة وتقديرها للبنك العربي الإسلامي الدولي ومبادرته الطيبة في دعم قطاع التربية والتعليم ، داعياً المؤسسات التمويلية الأخرى اتباع نهج البنك في هذا الشأن .

من جانبه بين مدير عام البنك العربي الإسلامي الدولي إياد العسلي، أن هذه المبادرة تاتي انطلاقا من شعور البنك بالمسؤولية الاجتماعية تجاه الأسرة التربوية وتقديراً للدور الهام الذي تضطلع به كوادر الوزارة في المجتمع الأردني .

وقال أن تقديم التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لموظفي الوزارة بصيغة المرابحة وبأسعار تفضيلية منخفضة، يأتي للتسهيل عليهم في متطلباتهم الحياتية المختلفة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد