بحث مشاكل شركات الباصات

mainThumb

31-08-2015 04:38 PM

السوسنة - التقت لجنة الريف والبادية النيابية خلال الاجتماع الذي عقدته الاثنين برئاسة النائب حابس الشبيب وحضور وزيرة النقل لينا شبيب ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل العام مروان الحمود مع عدد من اصحاب شركات الباصات.

وقال النائب حابس الشبيب ان اللجنة استمعت الى مشكلة اصحاب الباصات والمتضمنة وجود بنود في العقد الموقع بين الهيئة وشركات الباصات تضر بمصالحهم حيث يمكن للهيئة انهاء العقد مع الشركات وفرض رسوم اضافية تقدر ب500 دينار عند توقيع العقد الجديد.

وبينت الوزيرة ان الهدف من العقد هو لغايات تنظيمية بحتة ينظم العلاقة بين المشغل والهيئة من اجل تقديم خدمة افضل لمتلقي الخدمة، موضحة ان الوزارة حددت يوم 6 ايلول المقبل موعدا لدعوة اصحاب الباصات لدراسة بنود العقد وابداء ملاحظاتهم ليتم الاتفاق على العقد، مضيفة انه يوجد نقص واضح بعدد وسائل النقل العامة والحجم الحالي هو نصف العدد المطلوب لتقديم خدمة النقل للمواطنين.

من جهته قال مدير الهيئة مروان الحمود ان شروط العقد لا تنطبق الا على المشغلين الجدد لأصحاب الباصات وان الهدف الاساسي من هذا العقد هو تنظيم عملية النقل وتحسينها، موضحا ان العقد يشمل حالتين وهما حالة الشطب بعد تجاوز عمر الحافلة 20 سنة من الخدمة او في حالة نقل الملكية الى مشغل اخر.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد