الاوقاف : استكمال جميع إجراءات الحج

mainThumb

31-08-2015 04:54 PM

السوسنة - افتتح وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داوُد الاثنين ملتقى المرشدين الجدد المرافقين للحجاج الاردنيين لهذا العام 1436هـ لتعريفهم بمهامهم وواجباتهم طيلة رحلة الحج لتقديم افضل خدمة ورعاية لحجاج المملكة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأكد داوُد خلال الافتتاح ان الوزارة استكملت جميع الاجراءات المتعلقة بموسم الحج وان جميع البعثات الادارية والارشادية والطبية ستعمل على مدار الساعة لخدمة الحجاج منذ مغادرتهم أرض الوطن وحتى عودتهم سالمين، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يتابع عن كثب واهتمام جميع شؤون الحجاج وتوفير اي مستلزمات يحتاجونها.

وبين ان الوزارة اعدت برنامجا متكاملا لتوعية وارشاد الحجاج ،مشيرا الى انه سيتم عقد محاضرات ودروس توعية ووعظ وارشاد في اماكن سكنهم عن طريق المرشدين المرافقين في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

ولفت الى ان الوزارة قامت هذا العام ولأول مرة بعقد دورات توعية قبل الحج حضرها جميع الحجاج الذين صدرت لهم تصاريح في جميع محافظات وألوية المملكة.

وأكد ان هدف الوزارة هو حصول الحاج على جميع حقوقه التي تعاقد عليها مع شركة الحج والاستفادة من الخدمات التي اشتراها وتعاقد عليها وتشمل النقل او السكن في مكة المكرمة او المدينة المنورة او في المشاعر المقدسة، لافتا الى ان هدف الوزارة ليس مخالفة الشركات او تغريمها وانما حصول الحاج على حقه كاملا.

ودعا داوُد المرشدين الجدد المرافقين للحجاج الذي يبلغ عددهم 21 مرشداً الى أن يكونوا خير سفراء لوطنهم وان يعملوا جاهدين لخدمة الحجاج وتوعيتهم وارشادهم وتوفير اي مستلزمات يحتاجونها.

يذكر أن الوزارة ستعقد دورة تدريبية للمرشدين الذين سبق لهم الحج و للبعثة الادارية والطبية والاعلامية وسائقي الحافلات لمدة يوم واحد بعد انتهاء هذه الدورة حيث ستشتمل على محاضرات متنوعة منها، الحج تعريفه وحكمة مشروعيته وانواعه ومهام وواجبات المرشد ومهارات التواصل وفن التأثير، ومهام البعثات الادارية والطبية.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد