كتلة حارة الأسبوع المقبل ..

mainThumb

31-08-2015 07:06 PM

السوسنة - لا تزال المؤشرات تتزايد بخصوص تأثر المملكة وسائر منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بكتلة هوائية حارة، وذلك مع نهاية الأسبوع الأول من أيلول، بحسب الخرائط الجوية طويلة المدى بين يدي كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب".

 
 
ويعود ذلك إلى تمدد امتداد المنخفض الحراري الموسمي من الشرق غرباً أي باتجاه المملكة وسائر بلاد الشام، مُرفقاً بكتلة هوائية حارة، وذلك بعد غياب دام لأكثر من أسبوعين وتحديداً من العشرين من آب الجاري.
 
ومن المتوقع، وفقا لموقع "طقس العرب، أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً نهاية الأسبوع الحالي وتبقى على هذا المنوال، أي أعلى من مُعدلاتها المعتادة بقليل، حتى الأسبوع الأول من أيلول حيث يبدأ تأثير هذه الكتلة الهوائية الحارة.
 
ومن المُرّجح أن تكتسب مُسمى "موجة حارة" وذلك يعني ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام (مُعدل العظمى في عمان مع نهاية الأسبوع الأول من أيلول حوالي 31 مئوية) بأكثر من خمس درجات مئوية ولمدة تزيد عن ثلاثة أيام متواصلة.
 
وقال الموقع، انه لا يُعرف منذ الآن مدى قوة أو شدّة هذه "الموجة الحارة"، حيث لا تزال الفترة الزمنية بعيدة نسبياً -أي حتى نهاية الأسبوع الأول من أيلول- لكن من المُحتمل أن تترافق بتيارات هوائية شرقية في طبقات الجو كافةً حتى على المدن الرئيسية غربيّ المملكة بما فيها العاصمة عمان، مما يُكسبها وطأة حر إضافية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد