إيعاز للأمن بمصادرة السلاح غير المرخص ..

mainThumb

01-09-2015 09:46 AM

السوسنة - كشف محافظ العاصمة خالد عوض الله ابو زيد ان وزارة الداخلية اوعزت للاجهزة الامنية ببدء حملة امنية مكثفة للقضاء على السلاح غير المرخص في مختلف مناطق المملكة.

واضاف ابو زيد ليومية الدستور، ان وزارة الداخلية ابلغت الحكام الاداريين بضرورة التنسيق مع الاجهزة الامنية كافة للبدء بالحملة الامنية باسرع وقت وذلك تطبيقا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة القضاء على «الرصاص العشوائي» والذي يخرج غالبا من اسلحة غير مرخصة ومخالفة للقانون.

وبين ابو زيد ان الحملة ستطال كل بيت او محل تجاري يحوي قطعة سلاح غير مرخصة، مؤكدا ان لا احد فوق القانون ولا «بؤر» محظورة على الاجهزة الامنية وان توجيهات القائد الاعلى جلالة الملك عبدالله واضحة وستنفذ بحزم ودون تردد.

واكد ان حياة المواطن الاردني وكل مقيم على ارض الاردن غالية ولا يمكن السماح بالتهاون فيها، مؤكدا ان وزارة الداخلية والاجهزة الامنية لا تريد المزيد من الضحايا نتيجة هذه الظاهرة السلبية التي اثرت على ارواح الناس وامن واستقرار البلد اضافة الى تأثيرها السلبي على السياحة في الاردن.

ورفض ابو زيد ان تكون اجراءات وزارة الداخلية والاجهزة الامنية مجرد فزعة وسوف تنتهي بعد ايام، مؤكدا ان تنفيذ توجيهات جلالة الملك وتطبيق القانون لا تراجع عنه اطلاقا كما ان الحملات الامنية ستنفذ بحذافيرها ودون تهاون.

وبين ان الحملة الامنية ستكون واسعة وسيتم تنفيذها لمصادرة السلاح غير المرخص الموجود بحوزة المواطنين باعتباره واحدا من ابرز اسباب العنف الاجتماعي في المجتمع الاردني لان توجيهات جلالة الملك واضحة بضرورة التحرك فورا من اجل اتحاد جميع الخطوات القانونية والامنية المتاحة لمنع ظاهرة اطلاق الاعيرة النارية التي تشكل خرقا واضحا للقانون وخطرا يهدد حياة المواطنين الابرياء في جميع مناطق المملكة.

وحول توجيهات جلالة الملك بالتركيز على تحقيق التنمية في منطقة شرق العاصمة عمان قال ابو زيد ان الاجهزة والمؤسسات المعنية في تنمية مناطق وجيوب الفقر ستجتمع يوم الاحد المقبل في مبنى محافظة العاصمة للاجتماع مع وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري لمناقشة كيفية البدء بعملية التنمية ومواصلتها بشكل مستمر حتى تحقق النفع على المواطن ساكن تلك المناطق.

واضاف ان جلالة الملك سباق ويحمل هم المواطن ودائم الاستشعار بهمومه، مؤكدا ان مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة يجب عليها التنسيق الفعلي لتنفيذ توجيهات جلالة الملك في سبيل خدمة المواطن الاردني في مختلف مناطق المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد