مصر: زيارة دحلان وبلير للقاهرة لتخريب جهود التهدئة بغزة

mainThumb

01-09-2015 10:05 AM

السوسنة - قالت مصادر سياسية مصرية الاثنين إن الزيارة التي يقوم بها القيادي المفصول من حركة "فتح" محمد دحلان ورئيس الوزراء ‏البريطاني السابق توني بلير إلى مصر تهدف لقطع الطريق على الجهود الإقليمية لإيجاد قناة تفاوض على هدنة طويلة بين الفصائل والكيان الإسرائيلي في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن المصادر التي لم تحدد هويتها، أن اجتماعاً سيضم بلير ودحلان بمسؤولي الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات العامة يعقد مساء اليوم.

واعتبرت المصادر ان الاجتماع يأتي في محاولة لتأدية دور يستغله دحلان في تسويق نفسه أمام الشعب الفلسطيني في إطار مطامحه الوصول لكرسي الرئاسة ‏للسلطة الفلسطينية.

وفي لقاء له مع مجلس تحرير صحيفة مصرية، شنّ دحلان هجوماً على الرئيس محمود عباس مليئاً بالشتائم، متعهداً بأنه (أي دحلان) لو أصبح رئيساً "سيسعى لتوحيد الفصائل الفلسطينية جميعاً".‏

وكان بلير وصل القاهرة مساء أمس الأحد، قادماً من "تل أبيب" على متن طائرة خاصة في زيارة لمصر تستغرق يومين، في الوقت الذي يتواجد فيه دحلان في القاهرة منذ عدة أيام.

وسبق أن أكدت حركة "حماس" وجود لقاءات مع بلير وأطراف دولية أخرى في مسعي لتثبيت التهدئة مع الكيان الإسرائيلي في قطاع غزة من دون التوصل إلى اتفاق بشأن ذلك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد