لا اكتظاظ في مدارس الاغوار الجنوبية لأول مرة منذ عقود

mainThumb

01-09-2015 12:01 PM

السوسنة - اكد مدير التربية والتعليم للواء الاغوار الجنوبية سليم حجازي اليوم الثلاثاء ان جهود وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة البوتاس العربية نجحت في انهاء مشكلة الاكتظاظ المدرسي التي لازمت مدارس الاغوار الجنوبية منذ عقود خلت.

وقال حجازي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان العام الدراسي الحالي يشهد انطلاقة متكاملة لتوفير الامكانات الفنية والادارية نحو بيئة تعليمية متكاملة.

وأضاف ان تلبية حاجات اللواء من الكوادر التدريسية من خلال وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية ساهم في تغطية الحاجة من المعلمين خاصة الصفوف الدراسية الثلاثة الاولى عبر التعيين التزاما بقرار وزارة التربية في تثبيت كوادر تدريسية بالتعيين لهذه الصفوف بدلا من التعليم الاضافي.

وبين حجازي ان عطاء طرح من خلال الوزارة بدعم قيمته مليون دينار من شركة البوتاس لبناء مدرسة ثانوية في منطقة الصافي، موضحا انه تم فصل الصفوف في بعض مدارس غور المزرعة والحديثة لاتساع الغرف للوصول الى حيز تعليمي مناسب للطلبة.

وقال ان تربية الاغوار تواجه تزايدا كبيرا كل عام دراسي في اعداد طلبة الصف الاول حيث بلغ عدد الملتحقين بالصف الاول هذا العام اكثر من 1500 طالب في مدارس اللواء، لافتا الى عدم وجود اي نقص في الكوادر التدريسية لهذا العام.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد