الناصر يناقش مع اهالي كفرنجة والحسينيات مشاكل المياه

mainThumb

01-09-2015 12:15 PM

 عمان - السوسنة -  التقى  الدكتور حازم الناصر وزير المياه والري عددا من وجهاء واعيان منطقتي كفرنجة / عجلون والحسينيات / جرش بحضور النائب محمد فريحات وأمين عام سلطة المياه م. توفيق الحباشنة والمساعد لشؤون المياه م. بسام صالح والمساعد للصرف الصحي م. مالك الرواشدة    وعدد من مسؤولي سلطة المياه  في مبنى وزارة المياه والري  لبحث عدد من القضايا المتعلقة بمناطقهم وخدماتها بالمياه والصرف الصحي.

 
 
 
واكد الدكتور الناصر ان الحكومة  جادة  بأيجاد كافة الحلول التي من شانها تحسين اوضاع كافة مناطق المملكة  ودعمها وتوفير كافة الامكانيات اللازمة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال ازالة كافة المعيقات شريطة الالتزام بتطبيق أحكام القانون ومراعاة المصالح العامة  مبينا ان الوزارة تعمل على عدة محاور في مناطق الشمال لتحسين كفاءة التزويد المائي وتحسين الواقع البيئي من خلال مشاريع الصرف الصحي.
 
 
 
واوضح الناصر ان الوزارة انجزت معظم الأعمال في محطة تنقية كفرنجة بعد تطويرها بكلفة 12 مليون دينار ويتوقع انجاز الاعمال بشكل كامل وتشغيلها وفق احدث الانظمة الحديثة بدايات نيسان 2016 وكذلك نقل المياه المعالجة الناتجة عن المحطة الى ما بعد منطقة سد كفرنجة مع الابقاء على تزويد المزارعين الذين يقومون بزراعة الاعلاف حول المحطة بكميات المياه التي يحتاجونها.
 
 
 
واوعز الوزير للمعنيين في سلطة المياه وادارة مياه عجلون وادارة مياه جرش المباشرة بتشكيل فريق فني مع لجنة من الاهالي  لدراسة واقع عدد من مناطق كفرنجة وهي قرية ام الرمل ودبة داحوس وراجب وشطورة وام الينابيع والمشيرفة وعين القنطرة وعين عقلة والسفينة وحي العنانزة وحي الربع وحي الكساير لتحسين شبكات المياه وخدمة المناطق غير المخدومة فيها من خلال اعداد دراسات ورصد المخصصات حسب الامكانيات المتوفرة لتنفيذ المشروعات وحسب الاولوية وكذلك منطقة الحسينيات / جرش في منطقة ساكب وخاصة حي المسجد والتي تعاني من نقص المياه نتيجة كثرة الاعتداءات على خط المياه المزود للمياه حيث ستنفذ ادارة مياه جرش حملة موسعة لضبط الاعتداءات واحالة المخالفين الى الجهات القضائية واعادة تأهيل خط المياه لتحسين تزويد المياه.
 
 
 
وفيما يتعلق بخدمات المياه والصرف الصحي اكد الناصر ان تشغيل محطة تنقية كفرنجة بداية نيسان القادم سيرفع من سوية الواقع البيئي في كفرنجة خاصة بعد تنفيذ خط ناقل لنقل المياه المعالجة وفق أفضل المواصفات الى ما بعد منطقة السد مؤكدا انه سيصار لدراسة واقع الصرف الصحي  والمناطق التي من الممكن خدمتها.
 
 
 
من ناحيته أشاد النائب محمد فريحات بتعاون وزير المياه والري وكافة كوادر الوزارة في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي مبينا ان التعاون مع الوزارة لخدمة المواطنين في افضل مستوياته داعيا الجميع الى توفير الدعم الكامل لوزارة المياه والري في حملتها المستمرة لأحكام السيطرة على مصادر المياه .
 
 
 
وثمن الاهالي في كفرنجة والحسينيات تعاون الحكومة من خلال وزارة المياه والري واستجابتهم لمطالبهم بشكل سريع معربين عن تقديرهم للجهود المبذولة من سلطة المياه وخاصة ادارة مياه عجلون وجرش لخدمة اهالي المناطق . 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد