المطالبة بإعلان الكرك منطقة تنموية خاصة

mainThumb

01-09-2015 04:25 PM

السوسنة - طالبت فعاليات شعبية في الكرك بإعلان المحافظة منطقة تنموية خاصة وتشجيع الاستثمار بإعطاء امتيازات للمستثمر لإبقائه وعدم مغادرته لمناطق أخرى وتنفيذ المشاريع المدرجة في البرنامج التنموي لمحافظة الكرك للأعوام الثلاث القادمة.

جاء ذلك في بيان أصدره ملتقى الكرك للفعاليات الشعبية اليوم الثلاثاء داعيا البيان الحكومة الى استكمال الاحتياجات الطبية لمستشفى الكرك الحكومي وسد النقص في بعض التخصصات وتوفير فرص أفضل لأطباء الاختصاص للبقاء في الكرك واحتياجات مبنى الطب الشرعي الذي تم استلامه مؤخرا.

وطالب البيان باستكمال مرافق المدينة الرياضية وتوفير ملاعب في كل منطقة والاسراع في مشروع الصرف الصحي ليشمل جميع مناطق قصبة الكرك والمزار الجنوبي والقصر التي لم تشمل بالصرف الصحي، وتأهيل غابة اليوبيل كمتنزه وطني ومتنفس وحيد لأبناء الكرك وفتح طريق يصلها بالشارع الرئيس وانشاء ملاعب ومطاعم وطرق فرعية داخل الغابة لخدمة الزوار المحليين والاجانب.

كما طالب البيان بإنارة قلعة الكرك بعد إن لفها الظلام منذ أكثر من عام واظهارها بالمظهر اللائق بها كقلعة تاريخية اثرية يؤمها يوميا مئات الزوار الاجانب لتعكس الوجه الحضاري للأردن المتطور في جميع مجالات الحياة وكذلك إعادة تأهيل وفتح متحف الكرك بعد إن تم إغلاقه للصيانة منذ عامين وفتح الطريق الخلفي للقلعة لتسهيل دخول السياح إليها دون المرور بقلب المدينة.

وشدد البيان على اهمية إنارة مداخل الكرك الشرقية الغربية وخاصة المنطقة الممتدة من مثلث القطرانة وحتى المدينة الصناعية ومنطقة الاغوار الى متنزه عين سارة الطبيعي.

ودعا البيان الحكومة لتوفير المخصصات اللازمة للإسراع في إنهاء أعمال جسر الكرك الثنية الذي كلف زهاء 12 مليون دينار ولم تستكمل بعض اجزائه كالإنارة والاطاريف والاشارات الارشادية ومناهل التصريف.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد