حملات تفتيش شرق عمان ..

mainThumb

01-09-2015 04:34 PM

السوسنة - اكد وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير اهمية حديث جلالة الملك عن الوضع الخدماتي في محافظة العاصمة والتحديات التي تكمن في العديد من القطاعات والتي من بينها الوضع البيئي مشيرا الى ان الوزارة ستكثف من حملات التفتيش في مناطق شرق عمان بالتعاون مع الشرطة البيئية لتطبيق القانون بحق المخالفين بالشأن البيئي .

واشار الشخشير في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء الى ان الوزارة انشأت مكتب للبيئة في منطقة سحاب ليخدم ابناء المنطقة لتسهيل الوقوف على الواقع البيئي بشكل مستمر وستزود مكتب البيئة بالكوادر المدربة والمؤهلة للتعامل مع الواقع البيئي .

وبين ان الوزارة أنشأت اربع محطات لمراقبة نوعية الهواء في مناطق شرق عمان في كل من الموقر (الحاكمية ) والجيزة وفي مدينة سحاب والمدينة الصناعية بسحاب حيث تقوم برصد الملوثات بشكل مستمر كما توجد خطة لربط المنشآت الصناعية الكبيرة مع وزارة البيئة لمراقبة انبعاثات تلك المنشآت مثل محطات توليد الطاقة ومصانع الاسمنت والصناعات الحديدية (التعدين) مما ينعكس ايجابا على البيئة وصحة المواطن بالمنطقة .

و في مجال حماية المياه تقوم الوزارة من خلال المشروع الوطني لمراقبة المياه في الاردن بمراقبة نوعية المياه في القطاعات المختلفة مثل المياه الجوفية والسطحية والسدود والعادمة المنزلية والعادمة الصناعية من خلال اخذ عينات من تلك المواقع والمصانع للتأكد من السلامة البيئية ولفت الى زيادة الزيارات الميدانية لمناطق سحاب وشرق عمان لإيجاد حل لجواريش البلاستيك لتكون في مناطق بعيدة عن التجمع السكاني .

وقال ان الوزارة ستعمل على ادخال مفهوم الاقتصاد الاخضر بالتعاون مع عدد من الجهات المانحة لتحقيق التنمية المستدامة في جميع القطاعات ما يؤثر ايجابا على الشأن البيئي. .

وبين ان وزارة البيئة تتطلع الى التعاون مع الجهات المعنية الاخرى لإيجاد بدائل وقود صديقة للبيئة وسيارات صديقة للبيئة للحد من التلوث لينعكس ايجابيا على صحة المواطن اقتصاديا واجتماعيا .

وبين ان الوزارة أنهت مسودة مشروع قانون البيئة الذي سيساهم في حال اقراره بتعزيز الشأن البيئي ايجابا كما سيسهم في تحقيق بيئة انظف في مختلف مناطق المملكة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد