جمعية الإخوان تشيد بمشروع قانون الانتخاب .. صورة

mainThumb

01-09-2015 08:04 PM

عمان - السوسنة - أكدت جمعية جماعة الاخوان المسلمين ان مشروع قانون الانتخابات المقدم من الحكومة يعتبر خطوة وطنية جرئية في الاتجاه الصحيح لخدمة الوطن والمواطن.
 
واضافت في بيان أصدرته، الثلاثاء، باسم المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين المحامي عبدالمجيد الذنيبات، ان الحكومة أحسنت صنعا بعرض مشروع القانون في وقت مبكر لمزيد من النضج والاقتراحات ولم يبق عذر لاي حزب او جماعة او معارض في الاردن من عدم المشاركة في الانتخابات بعد طرح هذا المشروع والافصاح عن نية الحكومة ورايها في القانون المقترح.
 
وقالت انه على كافة القوى السياسية والسياسيين، والمهتمين بالشأن الوطني ان يلتقوا لمزيد من الحوار للخروج بقانون انتخاب عصري يحظى باجماع القوى الوطنية والشعبية.
 
وجاء في البيان: ان جماعة الاخوان المسلمين اطلعت على المشروع المقدم من الحكومة حول قانون الانتخابات النيابية وفي قراءة اولية وسريعة فان الجماعة تبدي رأيها بما يلي: الحكومة مشكورة باعلانها عن المشروع في وقت مبكر ليتسنى للمواطنين جميعا الاطلاع وابداء ارائهم حوله، وان الحكومة اعلنت على لسان رئيس الوزراء ان هذا المشروع قابل للنقاش والتعديل والتطوير والفرصة متاحة للجميع لابداء آرائهم حوله.
 
وقالت ان المشروع تجاوز قانون الصوت الواحد الى الانتخاب على اساس القائمة، مقترحة ان تكون القائمة على مستوى الوطن وليس المحافظة لان القانون هو ملك لكل الاردنيين والنائب هو في الحقيقة نائب للوطن وليس للمحافظة فقط.
 
ونوهت الى ضرورة توفر الشفافية والنزاهة والعدالة والحيادية من الحكومة لتنفيذ القانون الانتخابي والاشراف على اجراء الانتخابات بكل حيادية حتى نخرج من دائرة الاتهام فاي قانون مهما كان عادلا لا يمكن ان يتحقق فيه العدالة اذا لم يطبق بصورة سليمة وبمنتهى الجدية. - (بترا)

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد