تعزيزات يمنية وخليجية لجبهة الجوف ..

mainThumb

01-09-2015 09:04 PM

السوسنة - قال مراسل الجزيرة في السعودية إن تعزيزات عسكرية يمنية وخليجية في طريقها إلى اليمن لدعم المقاومة الشعبية في منطقة الجوف (شمالي اليمن).
 
وأفاد المراسل بأن هذه التعزيزات الجديدة تضم جنودا يمنيين وخليجيين، وعتادا عسكريا متنوعا, مشيرا إلى أن المعارك تتركز الآن في مفترق طرق يربط صعدة بالجوف.
 
وكانت قوات سعودية دعمت المقاومة الشعبية في معارك السيطرة على مناطق في محافظة صعدة، مثل البقع والعطفين والمقاش.
 
وتأتي هذه التعزيزات الجديدة بعد أن دفعت دول التحالف مزيدا من القوات والآليات الثقيلة إلى منطقة صافر بمأرب لمساندة المقاومة الشعبية والجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي.
 
كما أعلنت القوات السعودية أنها صدت محاولة للتسلل إلى منطقة الخوبة انطلاقا من الأراضي اليمنية، حيث سقط عدد من المقذوفات المتفجرة بمحيط مواقع عسكرية.
 
من جهة أخرى، قال مراسل الجزيرة إن منظومة الصواريخ الدفاعية التي بحوزة الجيش اليمني الموالي للرئيس هادي اعترضت ثلاثة صواريخ بالستية أطلقتها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على محافظة مأرب.
 
غارات
 
من جهة أخرى، قتل وأصيب ما لا يقل عن عشرة من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في غارات جوية  للتحالف العربي على مواقعهم بمديرية مكيراس في محافظة البيضاء (وسط اليمن).
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن الغارات أدت أيضا إلى تدمير أسلحة وآليات عسكرية, وعمد الحوثيون إلى قصف منازل المواطنين في عدد من المناطق ردا على الغارات.
 
وفي مأرب، شنّت طائرات التحالف أكثر من 12 غارة على مواقع للحوثيين والقوات الموالية لصالح, وأدت هذه الغارات إلى تدمير عدد من الآليات التابعة للحوثيين وقوات صالح في منطقة الجفينة جنوب غرب المحافظة وفي مواقع أخرى غربها.
 
كما استهدفت غارات التحالف مخزنا للأسلحة وآليات عسكرية أخرى في منطقة صلب بمديرية مجزر (شمال مأرب)، بالإضافة إلى تدمير مخزن أسلحة آخر بالمخدرة (شمال غرب مأرب). الجزيرة نت


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد