الامانة: ماضون بتنمية شرق عمان

mainThumb

02-09-2015 11:08 AM

السوسنة - قال نائب أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الأمانة ماضية بالعمل على ترجمة التوجيهات الملكية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في العاصمة، وخصوصا ما يتعلق منها بتنمية منطقة شرق عمان.

واضاف أن الأمانة لـ(بترا) باشرت منذ زيارة جلالة الملك الى الأمانة في شهر آذار الماضي بإعداد خطة تنموية وخدمية متكاملة لمنطقة شرق عمان، لافتا الى أن الامانة خاطبت في هذا الصدد مجلس الوزراء لتخصيص قطعة أرض بمساحة الف دونم لغايات إنشاء "مدينة السيارات".

وأوضح ان هذا المشروع النوعي والنموذجي سيشتمل على حراج كبير لتجارة السيارات ومعارض وكراجات وسيوفر ما يزيد على ألف فرصة عمل ويسهم في تنمية المنطقة المحيطة.

وبين ان الامانة ماضية باقامة مشروع مسلخ عمان الجديد في منطقة الماضونة على مساحة 100 دونم والذي يشكل فرصة استثمارية مميزة وواعدة امام الشركات المهتمة والمؤهلة، ويعتبر من المشاريع الاستراتيجية المستقبلية التي تواكب نمو المدينة وتوسعها.

واوضح ان مخططات الأمانة لعمان 2025 تعمل على تعزيز النمو والتوسع باتجاه الشرق والجنوب وتشجيع عجلة الاستثمار في هذه المناطق.

واكد وجود عدة مشاريع أخرى لاقامة حدائق ومتنزهات وملاعب في المنطقة، بما يخدم قاطنيها ويسهم في جعل المنطقة نقطة جذب للسكان ويخفف الضغط عن المناطق الأخرى من عمان ويساعد في توفير مختلف أنواع الخدمات والبنى التحتية.

وقال ان الامانة تعمل على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للاستثمارات التي تتوجه الى منطقة شرق عمان، كون ذلك يساعد في تنمية المنطقة وتوفير فرص العمل لابنائها وصولا الى الغايات التنموية المرجوة.

وثمن الشواربة نهج التواصل الذي حافظ عليه جلالة الملك عبدالله الثاني منذ توليه سلطاته الدستورية، معتبرا ذلك يسهم في تحفيز كافة القطاعات الرسمية والشعبية واستنهاض الهمم لمواصلة خدمة الوطن.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد