ويلز : السوق الأميركية أكبر أسواق الاستيراد للمنتجات الأردنية

mainThumb

02-09-2015 11:11 AM

السوسنة - نظمت غرفة التجارة الأميركية في الأردن، مساء الثلاثاء، حفل استقبال للمستشارة الاقتصادية في السفارة الأميركية سوزانا كوبر، حضرته السفير الأميركية في عمان اليس ويلز وعدد من أعضاء الغرفة.

وقدم رئيس الغرفة المهندس محمد البطاينة، في كلمة ترحيبية، عرضا عن الانجازات التي حققتها الغرفة منذ تأسيسها في المملكة عام 2000 بعد أن دخلت اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن والولايات المتحدة حيز التنفيذ.

وقال إنه ومنذ توقيع الاتفاقية الثنائية بين البلدين توسعت التجارة بالاتجاهين وتعمقت العلاقات الاقتصادية، مقدرا العلاقة المتبادلة القوية والتي تحقق المنفعة المشتركة في المجالات التجارية للبلدين الصديقين.

وأكد البطاينة وجود إمكانات كبيرة للنمو الاقتصادي في المستقبل، "ونتطلع للعمل بشكل وثيق مع المستشارة الاقتصادية لإيجاد سبل جديدة للارتقاء بالعلاقات التجارية الأردنية الأميركية".

بدورها، أكدت السفيرة الأميركية في عمان اليس ويلز، في كلمتها بالحفل الشراكة الاستراتيجية التي تربط السفارة مع غرفة التجارة الأميركية في الأردن للمضي قدما في عدد من المشروعات لتشجيع النمو الاقتصادي.

ولفتت إلى أن السوق الأميركية تعد أكبر أسواق الاستيراد للمنتجات الأردنية التي نمت بنسبة 14 بالمئة في عام 2014 وبلغت أعلى مستوى لها بقيمة بلغت 5ر3 مليار دولار.

وأكدت أن قيمة الصادرات الأردنية للسوق الأميركية نمت بنسبة 7 بالمئة تقريبا في النصف الأول من العام الحالي.

وأعربت كوبر في كلمتها، عن تقديرها وفخرها بالعمل مع السوق الأردنية، وقالت "إنه شرف لي أن أعمل مع مجتمع أعمال يتمتع بعلاقات عميقة ومتجذرة مع السوق الأميركية"، مشيدة بجهود غرفة التجارة الأميركية للأعمال والأعضاء لتطوير وتعزيز دور القطاع الخاص لجهود متقدمة في مجال التجارة بالاتجاهين.

وأكدت عزمها زيادة عدد الشركات الأميركية العاملة في المملكة ودعم مجتمع الأعمال الأردني، معربة عن ثقتها بالتغلب على التحديات التي تواجه القطاع الخاص الأردني من خلال تعزيز وتوثيق التعاون مع غرفة التجارة الأميركية في الأردن.

وتتمتع كوبر بخبرة ومعرفة بالشؤون الاقتصادية والتنمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما أعطاها أفضلية في التعيين لهذا المنصب، حيث عملت ملحقا سياسيا واقتصاديا في أبو ظبي وتونس، إلى جانب عملها مسؤولة مكتب الشؤون المغاربية في وزارة الخارجية الأميركية. بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد