10 قتلى بانفجار سيارة في اللاذقية

mainThumb

02-09-2015 02:23 PM

السوسنة - قتل 10 أشخاص وأصيب أكثر من 40 آخرين في انفجار سيارة مفخخة، الأربعاء، في مدينة اللاذقية، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي السوري، في حادثة نادرة في هذه المنطقة الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية في غرب سورية.


وأورد التلفزيون في خبر عاجل نبأ عن "مقتل 7 وإصابة اكثر من 40 آخرين في تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في ساحة الحمام في اللاذقية".


من جانب آخر، ذكرت مصادر للمعارضة السورية أن طالبين اثنين قتلا وأصيب 14 آخرين في سقوط قذائف هاون على كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية (الهمك) وسط العاصمة دمشق.


وقال ناشطون إن الامتحانات في الكلية توقفت من جراء سقوط القذائف عليها، بينما سمع دوي انفجار في حي عش الورور عند أطراف العاصمة، يعتقد أنه ناجم عن سقوط قذيفة هاون على منطقة في الحي.


وفي سياق متصل، أعلنت فصائل عدة من المعارضة السورية المسلحة تشكيل غرفة عمليات موحدة في حي القدم جنوبي دمشق للعمل على وقف تقدم تنظيم داعش في ذلك الحي، وذلك وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية، الأربعاء.


وذكر نشطاء معارضون أن الطيران الحربي السوري قد شن غارات على مدينتي عربين وحمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.


وقتلت طفلة بمدينة دوما في ريف دمشق إثر إلقاء الطيران المروحي البراميل المتفجرة في الغارية الغربية.


وفي حلب، اندلعت اشتباكات بين مسلحي المعارضة وتنظيم داعش على أطراف مدينة مارع في ريف حلب، إذ استهدف تنظيم داعش المدينة بالمدفعية الثقيلة.


وأفاد ناشطون لشبكة "سورية مباشر" أن قذائف صاروخية وصواريخ من نوع "غراد" سقطت على المدينة مصدرها معاقل التنظيم بعد تقدمه في محيط المدينة وتطويقها من 3 جهات.


واستهدف التنظيم في الأسبوع الجاري مدينة مارع بسيارتين مفخختين أدت لمقتل العديد من المدنيين ومسلحي المعارضة.-(سكاي نيوز)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد