الطراونة: الاردن كان السباق في إعلان الحرب على الإرهاب

mainThumb

02-09-2015 02:28 PM

السوسنة - بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة مع رئيس مجلس النواب الجورجي على هامش أعمال المؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات المنعقد حالياً في مقر الأمم المتحدة بنيويورك عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتداعيات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأكد الطراونة خلال اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء الوفد البرلماني والسفيرة الأردنية في نيويورك ضرورة تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية لاسيما البرلمانية منها بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين مشدداً على الدور الذي تلعبه لجان الصداقة في هذا المجال.

وتناول اللقاء بحث موضوع الإرهاب وما تشكله العصابات الارهابية من خطر ليس على المنطقة فحسب وإنما على دول العالم كافة، مؤكدا الطراونة ان الاردن كان السباق في إعلانه الحرب على الإرهاب بكافة أشكاله وصوره واينما حل ووجد.

وتبادل الطراونة ورئيس مجلس النواب الجورجي الرؤى والأفكار حيال مختلف القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر.

بدوره قدر رئيس مجلس النواب الجورجي الدور الذي تضطلع به المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني إزاء القضايا الإقليمية والدولية كافة، مثمناً الجهود والأعباء التي يتحملها الأردن جراء تداعيات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خصوصاً استقباله للعديد من موجات اللجوء وآخرها استقبال عدد كبير من اللاجئين السوريين.

من جهة ثانية شارك رئيس مجلس النواب والوفد البرلماني المرافق له بالجلسة النقاشية المخصصة لادخال اهداف التنمية المستدامة حيز التنفيذ وترجمتها الى الواقع، وطرح الطراونه عدداً من الاقتراحات والمداخلات بهذا الخصوص لاقت استحسان وقبول الحضور.

وتركزت المناقشات حول العديد من القضايا المتعلقة بهذا الشأن اذ تم التاكيد على شمول اهداف التنمية المستدامة في الموازنة العامة والعملية التشريعية والتغلب على العقبات والرقابة على المستوى الوطني والعالمي لتقدم عبر البرلمانات وضرورة تمكين البرلمانات للعمل معاً في التنمية المستدامة من خلال الاحزاب وتمكين البرلمانات لمأسسة التنمية المستدامة إضافة الى بحث تفعيل عملية المحاسبة الوطنية ودعم الرقابة على التنمية المستدامة على الصعيد العالمي وتأهيل البرلمانات للقيام بهذا الدور.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد