اعتداء على نساء واعتقال شابين عند أبواب الأقصى .. صور

mainThumb

02-09-2015 03:04 PM

السوسنة - اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء شابين من أمام باب السلسلة، وواصلت منع النساء من دخول المسجد الأقصى المبارك لليوم العاشر على التوالي، واعتدت عليهن بالدفع.

وقال أحد العاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال واصلت اليوم فرض قيودها المشددة على دخول المصلين للمسجد الأقصى، ومنعت دخول النساء والأطفال إليه.

وأوضح أن تلك القوات احتجزت البطاقات الشخصية للرجال الوافدين للأقصى قبيل الدخول إليه، وحاولت إبعاد النساء الممنوعات من أمام باب السلسلة، ودفعتهن بالقوة.

وذكر أن مجموعة من مخابرات الاحتلال اقتحمت صباحَا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونظمت جولة في أنحاء متفرقة من باحاته، كما اقتحمت الجامع القبلي، ومنطقة صحن قبة الصخرة المشرفة، بالإضافة إلى اقتحام 17 مستوطنًا للمسجد بحراسة أمنية مشددة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين خضر العجلوني ومأمون الرازم من أمام باب السلسلة عقب الاعتداء عليه وعلى زوجته ، ودفع ولنساء بالقوة لإبعادهن عن المنطقة.

وأفاد الناشط الإعلامي في مركز "كيوبرس" عزمي الدريني لوكالة "صفا" أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال مدججة بالسلاح تتواجد عند باب السلسلة، وتحاول إخلاء المنطقة من النساء والمصلين المعتصمين.

وأوضح أن قوات الاحتلال حاصرت حملة شعار "من حقي أدخل على الأقصى"، وحاولت تفريقهن، فيما اعتدت على إحدى النساء واعتقلت زوجها.

وفي سياق متصل، واصلت المرابطات الممنوعات اليوم رباطهن واعتصامهن عند باب السلسلة، احتجاجًا على منعهن من دخول المسجد الأقصى لليوم العاشر، وصدحت أصواتهن بهتافات التكبير بوجه المستوطنين عقب خروجهم من المسجد بعد انتهاء اقتحاماتهم.

ورفعت النساء يافطات كتب عليها "من حقي الدخول للأقصى"، "الأقصى حق خالص للمسلمين" و"الأقصى يستصرخ يا أمة المليار".

ويتعرض المسجد الأقصى في الآونة الأخيرة إلى حصار إسرائيلي مشدد، من خلال منع دخول النساء إليه، واشتراط على الرجال تسليم هوياتهم عند الأبواب، في حين تسمح قوات الاحتلال للمستوطنين باقتحامه، وذلك بهدف فرض مخطط التقسيم الزماني للمسجد.










تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد