النواب يرفض نظام التعيين بالهيئة المستقلة للانتخاب

mainThumb

02-09-2015 04:11 PM

السوسنة - أصر مجلس النواب على موقفه المتعلق بموضوع تعيين الموظفين بالهيئة المستقلة للانتخاب بأن يكون تحت مظلة قانون الخدمة المدنية وليس نظاما خاصا، وبالتالي فإن مجلس النواب خالف مجلس الاعيان الذي اقر في قانون الهيئة المستقلة مادة تنص على ان الجهاز التنفيذي والاداري في الهيئة يعين وفق نظام خاص وهو الامر الذي ترغب فيه الهيئة.


واصر النواب على موقفهم بأن يكون التعيين خاضعا لشروط نظام الخدمة المدنية انسجاما مع قانون دمج المؤسسات والهيئات المستقلة ونظام الخدمة المدنية الذي وحد جميع التعيينات في الوزارات والمؤسسات تحت مظلته.


وخلال الجلسة التي عقدها مجلس النواب الاربعاء، برئاسة رئيس مجلس النواب بالإنابة احمد الصفدي وحضور الحكومة، قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان مجلس النواب يعلم ان الدولة الاردنية كانت تدار بعشرات الانظمة للموظفين وهذا الامر كان مربكا للأداء الحكومي ويخلق تمايزا وعدم عدالة بين موظفي الدولة.

وسيعاد قانون الهيئة المستقلة للانتخاب الى مجلس الاعيان، واذا اصر مجلس الاعيان على قراره بان يكون تعيين الجهاز التنفيذي في الهيئة بنظام خاص؛ فهذا يعني انه لا بد من عقد جلسة مشتركة بين الاعيان والنواب لحسم الخلاف بينهم حول القانون.-(بترا)
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد