مصرية تنجح بتحويل بنزين 80 إلى 95 ..

mainThumb

02-09-2015 06:04 PM

السوسنة - ابتكرت الباحثة المصرية الدكتورة منال متولي، وقودا معدلا يحول بنزين 80 إلى 95، مع الالتزام بالمعايير المصرية والدولية بيئيًا واقتصاديًا، أثناء التحضير لرسالة الدكتوراه الخاصة بها.
 
وأوضحت جامعة القاهرة، خلال بيان أصدرته، أن هذا الابتكار سيوفر المليارات لمصر ودول العالم، من خلال الاستفادة بمادة "الميثانول" المنتجة محليًا والتغلب على المشاكل التى واجهت معظم الشركات في أبحاثها لاستخدام هذه المادة.
 
وأكدت الدكتورة منال أنها أضافت هذه التركيبة الكيميائية للاستفادة منها برفع الرقم "الأوكتينى" للنافتا، كبديل عن استخدام بنزين 95 المستورد عالي التكلفة لتحويل النافتا إلى بنزين 80 أو بنزين 92 المدعم وتوفير جزء من عمليات التشغيل، لتحسين الرقم الأوكتينى للنافتا، بما يحقق عائدًا ماديًا كبيرًا ويمكن استخدامه كمحسن أوكتان لرفع الرقم الأوكتينى للبنزين المحلي (السوقي) سواء أكان بنزين 80 أو بنزين 92 لاستخدامه للسيارات التي تتطلب رقمًا أوكتينيًا مرتفعًا.
 
يذكر أن الدكتورة منال قامت بالعديد من التجارب والاختبارات على مدى خمس سنوات للوصول إلى هذه التركيبة المبتكرة التى أظهرت العيوب لتفادي الأضرار التي ظهرت نتيجة استخدام هذه المادة عند خلطها ببنزين 80. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد