46 سعودية في صفوف داعش

mainThumb

03-09-2015 11:02 AM

السوسنة - أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي الأربعاء، أن عدد النساء السعوديات اللائي انضممن إلى التنظيم الإرهابي في سوريا منذ عام 2011 يبلغ 46 سعودية، مبيناً أن بعضهن ذهبن برفقة أطفالهن.

وانضمت آخر النساء السعوديات(40 عاماً) إلى "داعش" في نهاية تموز (يوليو) 2015، برفقة عدد من النسوة وثلاثة من أبنائها إلى مواقع التنظيم في سوريا، بعد أن قطعت وعداً بأنها ستشهد أول أيام شهر رمضان الماضي في "أرض الخلافة" بحسب زعمها، إلا أنها بعد وصولها أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنها ستنفذ عملية انتحارية قريباً.

وأطاحت السلطات السعودية حتى يوم الإثنين الماضي بـ 1677 متهماً يشتبه بعلاقتهم بالتنظيم وبالأحداث الإرهابية داخل المملكة، بينهم 1375 سعودياً و302 مقيم أجنبي من 31 جنسية حول العالم. وأودت العمليات الإرهابية التي نفذها التنظيم منذ ظهوره داخل المملكة بحياة 58 شخصاً، بينهم 20 رجل أمن، وعدد من المصابين من جنسيات مختلفة.

بدورها، كشفت مصادر أمنية مطلعة وفقاً لصحيفة "الحياة" اللندنية، عن إسهام الضربات الأمنية الاستباقية التي وجّهتها السلطات السعودية إلى داعش منذ ظهوره في المملكة في إحباط مخططات إرهابية كبيرة، لاسيما المخططات ذات الطابع الطائفي التي اتضحت من خلال محاولة تفجير ستة مساجد في المنطقة الشرقية، إلى جانب نقل الصراع من الدول المضطربة إلى داخل المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد