هل أسرت حماس 6 جنود إسرائيليين؟ صور

mainThumb

03-09-2015 11:06 AM

السوسنة - افتتحت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الأربعاء، معرضاً تمثيلياً يجسد سجناً يضم عدداً من الجنود الإسرائيليين، وذلك في فعالية لافتة أقيمت في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة.

وظهر خلال المعرض ما يشبه السجن، وهو عبارة عن مجسمات كرتونية، يبرز داخلها ستة زنازين لجنود إسرائيليين، وقد كُتب أمام ثلاثة منها أسماء ووضعت صور ثلاثة جنود يتردد أن حماس خطفتهم قبل عام، بينما تم رسم "علامة استفهام" أمام الزنازين الثلاثة الأخرى.

وتحمل فعالية كتائب القسام العديد من الدلالات، وربّما أرادت من خلالها توجيه رسائل مشفرة لإسرائيل بحسب ما يرى مراقبون، خصوصاً بعد تصريحات القيادي البارز في الحركة، فتحي حماد، على هامش المعرض، والتي أكد فيها أن حركته تملك مفاتيح أي صفقة تبادل مقبلة مع إسرائيل.

وقال حماد: "مفاتيح الصفقة القادمة مع العدو الإسرائيلي تدار في أروقة القسام لأنها على رأس أولوياتها، وأن معركة وفاء الأحرار ستبقى صفحاتها مشرقة وممتدة حتى تحرير جميع أسرانا".

وشدد حماد في رسالة وجهها لإسرائيل على أن قوة المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام تعاظمت أكثر من أي وقت مضى، مضيفاً أنه مهما عظم الحصار الإسرائيلي على غزة فإن الانتصار سيكون أعظم، وفق قوله.

وتابع "المقاومة أسرت جلعاد شاليط لتسجل للعالم أن أسرانا ما خرجوا إلاّ بعد أسر جنود الاحتلال من قلب المعركة في وقت حافظت على حياته لأكثر من خمس سنوات".

وما يزال يكتنف الغموض مصير ثلاثة جنود إسرائيليين، اثنان منهم فقدوا خلال الحرب الأخيرة على غزة، وهما هدار غولدن وشاؤول أورون، بالإضافة لأبراهام منغستو، الذي فُقد على حدود قطاع غزة، وقد ظهرت أسماء الثلاثة أمام بوابات الزنازين الافتراضية لمعرض كتائب القسام.

وألمح مسؤولون في حماس خلال أكثر من مناسبة سابقة إلى وجود عدد أكبر مما هو متداول من الجنود الإسرائيليين لدى كتائب القسام، فيما تردد أن مفاوضات سرية تجري بين حماس وإسرائيل لإتمام صفقة تبادل جديدة خلال الفترة القادمة.
 








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد