مخيم اربد يرحب بالقضاء على ظاهرة اطلاق العيارات النارية

mainThumb

03-09-2015 12:13 PM

السوسنة - رحبت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الشعبية في مخيم اربد بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للقضاء على ظاهرة اطلاق العيارات النارية في المناسبات واعتبرتها تدخلا هدفه الاصلاح الاجتماعي تحت سيادة القانون الذي هو المظلة الشرعية لجميع المواطنين .

كما رحبت الهيئة التي تضم هيئات ومؤسسات العمل التطوعي والخيري ولجنة تحسين المخيم وممثلي فعاليات شعبية في بيان اصدرته اليوم بمسودة مشروع قانون الانتخاب واعتبرتها خطوة كبيرة في وقت يحتاج فيه الوطن لازالة كل الشوائب التي اضرت بالحياة السياسية .

وقال رئيس الهيئة محمود الطيطي انه سيتم بوجب البيان تبني مبادرة للقضاء على ظاهرة اطلاق العيارات النارية ضمن برنامج يتضمن العديد سيصار الى المباشرة بتنفيذ بنوده .

واضاف ان البرنامج الذي يستجيب لتوجيهات سيد البلاد يتضمن حملة توعوية تثقيفية تبين مخاطر ومساوئ هذه الظاهرة والتي عادة ما تنتشر في موسم الصيف الذي تكثر فيها المناسبات الاجتماعية .

واشار الى انه سيصار الى التنسيق مع المركز الامني في منطقة المخيم للتواصل مع اصحاب المناسبات وحثهم على عدم السماح باطلاق العيارات النارية في مناسباتهم حفاظا على الراحة العامة وتجنبا للعقوبات الرادعة وغيرها من القضايا .

واكد ا لطيطي ان الهيئات مجتمعة متوافقة على سلبيات الظاهرة وعدم حضاريتها بعد ان كادت ان تصبح سلوكا اجتماعيا دون الادراك بخطورتها مما دفع جلالة الملك الى اخذ زمام المبادرة وتوجيه الجهات المعنية بضرورة وقفها .

ولفت الى ان برنامج المبادرة سيتضمن تعليق يافطات كبيرة في اماكن بارزة في المناسبات الاجتماعية تطلب من المشاركين فيها عدم اطلاق العيارات النارية وانه في حال عدم الاستجابة سيتم ابلاغ الجهات الامنية بذلك .

على صعيد اخر رحب الطيطي باسم الهيئة بمسودة قانون الانتخاب التي توافقت مع الرؤية الملكية الثاقبة بايجاد قانون سياسي اصلاحي يتماشى مع المرحلة التي يعيشها الوطن وافرازاتها على الصعد كافة .

وقال ان القانون ومشروعه لطالما انتظره المواطنون بشغف على مدى اكثر من عقدين من الزمن لا سيما وان القانون الحالي وما سبقه من قوانين اضرت بالحياة السياسية واوجدت تشوهات في مسيرتها وكان نتاجها مجالس نيابية ضعيفة لم تحقق طموح المواطن ومصالحه .

واكد الطيطي ان الاتساق مع التوجيهات الملكية التي قرعت الجرس في قضيتين مهمتين على الصعيد الاجتماعي والسياسي والاصلاحي تتطلب وعيا ودراية من مختلف الجهات المعنية بالاصلاح عنوانه التعاطي مع هذه القضايا بجدية تحقق الاغراض المنشودة .

يشار ان هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني في المخيم تضم 13 هيئة عاملة ما بين جمعية خيرية وتطوعية وانسانية تقوم على تقديم خدمات اجتماعية متنوعة وتم اشهارها قبل عام لتنسيق الجهد بين الجهات الراعية للعمل الاجتماعي في المخيم .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد