مذكرة تفاهم لتدريب نزلاء مراكز الاصلاح

mainThumb

03-09-2015 02:10 PM

السوسنة - وقع مدير الامن العام اللواء عاطف السعودي ورئيس الجمعية الوطنية لرعاية النزلاء السيد محمد غازي ابوصوفه الخميس، مذكرة تفاهم بين الجانبين حول الرعايه المصاحبة واللاحقه  لنزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل.

واكد اللواء السعودي أن  مديرية الامن العام لا تألو جهدا في السعي للارتقاء بالعمليه الاصلاحية لنزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل واعتماد برامج تعليمية وثقافيه يخضعون لها من اجل صقل طاقاتهم واستغلال قدراتهم وتأهيلهم بادخالهم في برامج لتعلم مهن وحرف تعود عليهم بالنفع وعلى اسرهم  وتمهيدا لاخراجهم عند انتهاء مدد المحكومية افراد فاعلين في المجتمع  . ومن اجل ذلك يأتي التعاون الدائم بين جهاز الامن العام والجمعية الوطنية لرعاية النزلاء .

وقال اللواء السعودي ان  المذكرة تهدف الى تعزيز اطر التعاون بين الجانبين  في مجال تبادل المعلومات والبيانات الخاصه برغبات النزلاء المهنية حيث تعمل ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل على تهيئة النزلاء قبل الافراج عنهم للانسجام والتعايش مع المجتمع ابتداءا من اسرته  من خلال برامج اجتماعية ونفسية متخصصه وبالتعاون مع الجمعية .

من جهته ثمن ابوصوفه الجهود التي تقوم بها مديرية الامن العام في تقديم الرعاية الشاملة لنزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل والسعي الدائم من قبلها لتطوير النهج الاصلاحي الذي تتبناه . وبين ان  الجمعية بموجب هذه المذكره ستعمل على رعاية اسر النزلاء اثناء وجودهم في مراكز الاصلاح والتأهيل  بمتابعة احوال اسرهم الاجتماعية والنفسية والاقتصادية . اضافة الى  توفير وتهيئة فرص العمل الشريف للمفرج عنهم وتأمين فرص عمل تراعي نوعية المهن التي اكتسبوها داخل المؤسسه العقابية  .

وأضاف ابو صوفه أن الجمعية وبموجب المذكره ستعمل على اقامة مشغل للفسيفساء الحجري داخل احد مراكز الاصلاح والتأهيل والعمل على تدريب النزلاء على هذه الاعمال لغايات اكسابهم هذه الحرفه والاستفاده منها في كسب العيش .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد