الذنيبات يشارك في الطابور الصباحي بمدرسة ام الحكم

mainThumb

03-09-2015 03:18 PM

السوسنة - بث التلفزيون الاردني الخميس حلقة خاصة من برنامج يوم جديد  من مدرسة ام الحكم الثانوية للبنات في الهاشمي الجنوبي والتابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا.


ونقل البرنامج في بث مباشر عبر شاشة التلفزيون، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، فعاليات الطابور الصباحي في المدرسة والإذاعة المدرسية والتي بدأت بقراءة ايات من الذكر الحكيم ورفع العلم بمصاحبة السلام الملكي والنشيد الصباحي.


وهنأ الدكتور الذنيبات في كلمة توجيهية خلال فعاليات الطابور الصباحي طلبة المملكة وطالبات المدرسة ببدء العام الدراسي الجديد، معربا عن تمنياته لهم بعام دراسي سعيد حافل بالعطاء والنجاح والتقدم والتميز والإبداع.


وقال ان هذا العام يأتي في ظل الاجراءات التطويرية العديدة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم بهدف رفع سوية التعليم والتعلم متمثلة بتطوير المناهج المدرسية وإعادة هيكلة مسارات التعليم وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة في المدارس ومشروع دمج المدارس الذي نفذته الوزارة هذا العام ولأول مرة.


وأشاد الدكتور الذنيبات بجاهزية المدارس وحسن استقبال هيئاتها التدريسية والإدارية لأبنائنا الطلبة وما اظهروه من دافعية واستعداد عال للعمل، وبما يعزز ثقة المواطن بالمؤسسة التربوية بشكل عام والمدرسة بشكل خاص.


وعبرت مديرة المدرسة سميرة سعادة عن فرحتها وزميلاتها في المدرسة ببدء العام الدراسي الجديد وحرصهن على مواصلة اداء رسالتهن التعليمية بكل امانة ومسؤولية.


ودعت سعادة طالبات المدرسة الى الاقبال على التعليم والتعلم والتسلح بالعلم والمعرفة وتحقيق الابداع والتميز ليكون الجميع بناة حقيقيين في مسيرة الوطن المعطاءة.


بدروها، القت المعلمة اماني عبد القادر كلمة اكدت فيها حرص اسرة المدرسة على العمل بروح عالية تنسجم مع تطلعات الوزارة لتنفيذ برامجها التطويرية، فيما رحبت بزميلاتها اللواتي انضممن الى الكادر التدريسي في المدرسة هذا العام.


ودعت الطالبات الى الالتزام بالزي المدرسي والتعليمات والإرشادات المدرسية والتعاون فيما بينهن لتمكين المدرسة من تقديم رسالتها التعليمية والتربوية.


كما القت الطالبة ملك الاعرج قصيدة من تأليفها بعنوان شباب الامة حملت في مضامينها معاني الاعتزاز بالوطن وقيادته.


من جانبه، اشاد عضو مجلس التطوير التربوي في لواء ماركا عياش كريشان بالتطور الكبير الذي شهدته المنظومة التربوية  خلال السنوات القليلة الماضية وما بدأ ينتج عنها من مخرج تعليمي متطور.


وثمن كريشان الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم وكوادرها الاشرافية والتدريسية في مديرية التربية والتعليم للواء ماركا وتعاونها المستمر مع مجلس التطوير التربوي لخدمة العملية التربوية والارتقاء بها.


وفي مقابلة له خلال البرنامج، اكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، الجاهزية التامة لكافة مدارس الوزارة في المملكة لبدء ِالعام الدراسي منذ يومه الاول وما تضمنه من تعيين للكوادر البشرية اللازمة وتوفير للكتب المدرسية.


وحول مشروع دمج المدارس التي بدأت الوزارة تنفيذه العام الحالي، قال وزير التربية والتعليم ان هذه الخطوة جاءت انطلاقا من السياسات التربوية للوزارة الرامية لتحسين نوعية التعليم وتوفير بيئة تعليمية جاذبة ومفيدة للطلبة ضمن مدارس مجمعة.


وبين انه تم دمج 41 مدرسة في المملكة يقل عدد طلبتها عن 20 طالبا وطالبة وكذلك دمج 466 شعبة مدرسية يقل عدد طلبتها عن عشرة طلاب في الصف للمرحلة الثانوية.


ويهدف المشروع الى توفير بيئة تعليمية غنية بكوادرها البشرية المؤهلة والمدربة والمستقرة، وضبط نوعية التعليم في هذه المدارس، إضافة إلى توفير المرافق الداعمة للتعلم، والتخلص من المدارس المستأجرة التي يدرس فيها أعداد قليلة من الطلبة ولا يتوفر فيها بيئة تعليمية مناسبة، بالاضافة الى رفع  مستوى أداء الطلبة والاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمادية في الوزارة وحسن توجيهها لسد النقص في المدارس الأخرى.


وقال  وزير التربية والتعليم ان مشروع الدمج سيسهم في التخلص من 33 بناء مدرسي مستأجر والتخلص من 3 مدارس تعمل بنظام الفترتين بالاضافة الى الاستثمار الامثل للابنية المدرسية ومرافقها المختلفة.


وتفقد الدكتور الذنيبات خلال الزيارة مرافق المدرسة و المقصف المدرسي ، والعيادة الصحية ،إضافة إلى حضوره لجانب من حصة صفية في موضوع الموسيقى ، تبعها لقاء للهيئتين الإدارية والتدريسية .


وأكدت المشرفة العامة لبرنامج يوم جديد الزميلة فخر عبندة، ان البرنامج لكل الاردنيين ويهدف الى التفاعل مع المجتمع الاردني وأطيافه في مختلف مواقعهم.


وقالت ان بث حلقة اليوم من احدى مدارس المملكة تهدف الى نقل تفاصيل اليوم الدراسي كنموذج في مدارسنا الاردنية ما يعد فكرة رائدة في العمل التلفزيوني المباشر وبخاصة مع بدء العام الدراسي والوقوف على الاستعدادات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لاستقبال الطلبة وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للعملية التربوية في المدارس.


يذكر أن حلقة يوم جديد لهذا اليوم من إعداد وتقديم نسرين أبو صالحة و مجحم العدوان، والمعد محمد العوايشة، و المخرج جيهان الصفدي، فيما اعد التقرير رعد الرقاد.


وتفقد الدكتور الذنيبات يرافقه مدير التربية والتعليم الدكتور عبد الكريم اليماني مدرسة عبد الملك ابن مروان ،واطلع على واقع المدرسة ومستوى جاهزيتها مستمعا لملاحظات معلميها وطلبتها وأولياء الأمور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد