وزير تطوير القطاع العام يحاضر في كلية الدفاع الوطني

mainThumb

03-09-2015 03:21 PM

السوسنة - أكد وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالده خلال محاضرة له اليوم بعنوان "الاعاقات الاجرائية الحكومية امام قطاع الاعمال – الاسباب والحلول " للدارسين في دورتي الدفاع 13 والحرب 22 في كلية الدفاع الوطني الملكية على أنَّ مستوى أداء الإدارة الحكومية محكوم بثقافة العمل والممارسة فوجود الأطر والأدلة التي تنظم العمل لا تكفي بل لا بدّ من تطبيقها والإلتزام بها.


وأشار الخوالده الى أنّ الوزارة بدأت بالتركيز على ثقافة العمل وعلى مستوى تقديم الخدمات ومتابعة المؤسسات والموظفين لمعرفة مستوى تقديم الخدمات فيها.


وبين الخوالده أنه ومنذ العام 2013 بدأت الوزارة بتنفيذ زيارات ميدانية تقييمية غير معلنة لمواقع تقديم الخدمة في معظم الدوائر الحكومية للإطلاع على مستوى التعامل مع المواطن والمراجع والمستثمر وطريقة أداء تقديم الخدمات فيها.


وأضاف الوزير الخوالدة إلى أنه تم عقد الكثير من الورش التعريفية والبرامج التدريبية من قبل الوزارة بهدف زيادة المعرفة والمهارة لدى الموظف العام، وتم إعداد أدلة إرشادية وأدلة خدمات تغطي مابين 90 – 95% من خدمات المؤسسات.


وفي نهاية المحاضرة والتي حضرها اَمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية دار نقاش موسع اجاب خلاله الوزير على اسئلة واستفسارات الحضور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد