إلغاء الاعتراف بالثانوية لعدة دول بينها السعودية

mainThumb

03-09-2015 07:02 PM

السوسنة - قالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية إنه و"في خطوة مفاجئة، ألغ الأردن الاعتراف بالشهادة الثانوية الصادرة من عدة دول من بينها السعودية، واعتبرتها شهادة مدرسية لا تعادل الثانونية العامة الاردنية (التوجيهي)، على أن يسري هذا القرار اعتباراً من العام الدراسي الحالي".
 
وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عبر موقعها الرسمي بأن لجنة معادلة الشهادات في الوزارة في اجتماعها السابع عشر بتاريخ 27 أغسطس (آب) الماضي، اتخذت قراراً ينص على ما يلي " تعد الشهادات الصادرة من الدول التي لا تعتمد الامتحان الوطني العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة شهادات مدرسية ولا تعادل بالثانوية العامة الأردنية، على أن يسري هذا القرار اعتباراً من العام الدراسي 2015 – 2016".
 
وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط"، فإن هذا القرار "جاء كالصاعقة على أولياء امور طلاب الثانوية العامة في السعودية، كون هذا القرار جاء بعد بدء العام الدراسي الجديد، ودون أن يحدد البدائل المتاحة، للاعتراف بشهادات ابنائهم".
 
وأضافت الصحيفة: "اتصلنا بالسفارة الأردنية في العاصمة الرياض، لمعرفة تفاصيل الخبر، وما هي أسس قبول طلبة الثانوية الأردنيين في السعودية، إلا أن السفارة أعلنت إلغاء منصب الملحق الثقافي في السفارة، وعدم توفر أيه معلومات لديها عن الخبر، واقترحت التواصل مباشرة مع وزارة التربية والتعليم الاردنية".
 
وفي رده على سؤال ليومية "السبيل" اكتفى وليد الجلاد، الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بقول: "لا علم لدي بهذا الأمر".
 
يشار إلى أن آلاف الطلبة الأردنيين وغيرهم يسجلون في الجامعات الأردنية كل عام، قادمين من المملكة العربية السعودية، بعد إنهائهم الثانوية العامة في مدارسها. - السبيل


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد