بريطانيا : استخدام أحدث الطائرات للتجسس على داعش

mainThumb

04-09-2015 06:22 PM

السوسنة - أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الجمعة، عن استخدام أحدث طائراتها للتجسس في معركتها ضد عصابة داعش الارهابية لجمع المعلومات الاستخباراتية حول المتطرفين في العراق وسوريا.

وأوضحت الوزارة - في بيان الجمعة- أنها استلمت ثاني الطائرات طراز "آر سي 135 دبليو" الخاصة بالاستطلاع من الولايات المتحدة، قبل سبعة أشهر من موعد استلامها الأصلي.

وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون " إن تسليم الطائرة الثانية يوفر لقواتنا المسلحة طائرة استخبارية حيوية أخرى من شأنها أن توفر دعما قيما لحربنا ضد أعداء مثل عصابة داعش الارهابية".

وأضاف فالون " من خلال رفع ميزانية الدفاع بقيمة حقيقية خلال السنوات الخمس المقبلة، نحن قادرون على تزويد قواتنا المسلحة بأفضل المعدات من أجل التهديدات المتنامية والمعقدة التي نواجهها اليوم وتحتوي الطائرة على العديد من الأجهزة الخاصة بالرصد والتقاط الإشارات الإلكترونية والاتصالات الصوتية من بعد يصل إلى قرابة 240 كم.

وتصل قيمة الطائرة 650 مليون استرليني، وتم تسليمها إلى قاعدة القوات الجوية الملكية في "سوفولك"، حيث من الممكن استخدامها خلال أسابيع.

وبدأ استخدام الطائرة الأولى في سلسلة مهام جوية عام 2014، حيث يتم توظيفها حاليا بجانب وحدات القوات الجوية الملكية الأخرى التي تدعم العمليات ضد عناصر عصابة داعش الارهابية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد