منحة لازالة الالغام في وادي الاردن

mainThumb

05-09-2015 11:19 AM

السوسنة - قدمت الحكومة الكورية منحة بقيمة 300 الف دولار أميركي للهيئة الوطنية لإزالة الألغام واعادة التأهيل للمساهمة في تمويل مشروع "البحث والتفتيش عن الالغام المفقودة في وادي الأردن"، وذلك استجابة لاجتماع المانحين الذي عقد في وزارة التخطيط والتعاون الدولي لمناقشة الخطط والمشروعات المستقبلية للهيئة.

وقدم المنحة نيابة عن الحكومة الكورية السفير الكوري في عمان تشوي هونغ، بحضور سمو الامير مرعد بن رعد رئيس مجلس ادارة الهيئة الوطنية لإزالة الألغام واعادة التأهيل والمبعوث الخاص لاتفاقية اوتوا لحظر الألغام ضد الأفراد، ووزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب الفاخوري.

وثمن سمو الأمير مرعد استجابة الحكومة الكورية للطلب الاردني المقدم للحصول على دعم لتمكين الهيئة من استكمال مهامها في البحث والتفتيش عن الالغام المفقودة في وادي الاردن، موضحا أن هذه المنحة ستسهم في المحافظة على حياة المواطنين في المناطق المستهدفة وبما يخدم تطلعات الهيئة إلى التخلص من خطر الألغام ومخلفات الحروب والحد من الأثر الناتج عنها وإعادة استخدام الأراضي الزراعية المؤهلة.

من جهته، اعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن الشكر والتقدير لحكومة وشعب جمهورية كوريا على الدعم المتواصل للمملكة، وتفهمها للتحديات الراهنة التي تواجه الأردن والتبعات الإنسانية والمالية والاقتصادية والاجتماعية التي يتحملها جراء الأوضاع السائدة في المنطقة.

وأشاد الفاخوري بالدور الذي تضطلع به الحكومة الكورية بمختلف مؤسساتها في دعم العديد من البرامج ذات الأولوية التنموية في المملكة، مؤكدا أن الأردن يولي أهمية كبيرة لعلاقاته الثنائية مع كوريا.

واشار إلى عمق وتاريخ العلاقات التي تربط الجانبين، والسعي الجاد من قبلهما لتعزيز أواصر التقارب من خلال تطوير آليات التعاون في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك وعلى مختلف الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأكد السفير الكوري في عمان عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا التزام حكومته الاستمرار بتوفير برامج الدعم المختلفة المالية والفنية للأردن في مختلف المجالات، بما يسهم في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

واضاف انه سيسعى الى بذل مزيد من الجهود الرامية لتقديم الدعم الممكن للأردن، مشيرا إلى أن التوقيع على هذه الاتفاقية سيسهم حتماً في تعزيز وتطوير هذه العلاقات.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد