التنمية الاجتماعية تعد مشروع نظام نادي الطفل

mainThumb

05-09-2015 12:29 PM

السوسنة - انتهت وزارة التنمية الاجتماعية أخيرا من اعداد مشروع نظام نادي الطفل ليكون منظومة رابعة في تنمية الطفولة المبكرة الى جانب المدرسة والحضانة والروضة، وذلك في خطوة ريادية للوزارة ستسهم في اثراء وتعزيز خدمات الطفولة المبكرة في الاردن.

ووفقا للناطق الاعلامي في الوزارة الدكتور فواز الرطروط فان الوزارة ستبلور مشروع النظام لإقراره خلال الاسابيع المقبلة وذلك بعد اخذها التغذية الراجعة من الحوارات المجتمعية التي اطلقتها حول المشروع.

وقد بدأت الوزارة هذه الحوارات امس بمحافظة العاصمة حيث جمعت خبراء واكاديميين ومعنيين في تنمية الطفولة المبكرة في ورشة عمل نظمتها في فندق كراون بلازا لأخذ التوصيات والمقترحات لإثراء المشروع علما انه سيصار الى عقد ورشتين خلال شهر ايلول الحالي احداهما في اقليم الجنوب واخرى في الشمال . ومشروع نظام نادي الطفل الخاص بفئة الاطفال الاقل من تسع سنوات كمؤسسات تنموية تعليمية ترفيهية شاملة وعلى مدار العام جاء استجابة للأمهات العاملات اللواتي لا يجدن مكان ومتنفسا امنا لأطفالهن لاسيما في العطل المدرسية والصيفية والموسمية، واكدت عليه الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة للعام 2000 .

واضاف الهروط ان مشروع نظام نادي الطفل يتفق مع المؤشرات الدولية لتنمية الطفولة المبكرة، ووفقا لدراسات البنك الدولي فان انفاق دولار على الطفل في طفولته المبكرة يجلب 30 دولارا يوميا في شبابه وكبره .

وقال ان توفير هذه المنظومة "اندية الطفل " سيثري الطفولة المبكرة وسينشط السوق الاقتصادي وسوق العمل.-- (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد