قريبا سيزول الأقصى

mainThumb

20-09-2015 08:52 PM

رغم قساوة العنوان (سيزول الأقصى) إلا أنه سيكون واقعا كخبر لا كمقال تحليلي، فكل ما يجري في الشرق الأوسط يصب في التحضير لهذا الخبر منذ سنوات إن لم يكن عقودا مضت.
 
رغم أن الكيان المحتل في القدس يفرض سيطرته على الضفة الغربية بعد حرب الستة أيام منذ عام 1967 غير  أنه منذ تلك اللحظات التي دخل فيها القدس كان يخشى فرض سيطرة ظاهرة على الحرم القدسي خشية ردود يضعها كانت تخيل او محتملة تجاه أي تجاوز له على المقدسات.
 
لكنه اليوم وفي ظل فوضى الحريات العربية التي أزهقت كيان الأمة يروج منطق التقسيم الزمني والمكاني للحرم القدسي، والمقصود بالزمني أن يكون هنالك فترات زمنية محددة لليهود يسمح لهم بدخول الحرم القدسي للقيام بطقوسهم، بينما المكاني أن يكون هنالك أجزاء ثابته من الحرم معرفة بأنها يهودية.
 
 
وهذا التقسيم خطر بشقيه الزماني والمكاني فهو بداية فرض سيطرة تدريجية على الحرم القدسي شيئا فشيئا حتى تتحول التقسيمة الزمنية لفترة مطلقة لا محدودة وحتى تتحول التقسيمة المكانية إلى كل متكامل لكامل الحرم القدسي.
 
والكيان المحتل يجد في الظرف العربي والإسلامي الراهن فرصة لتمرير ما يشاء من إجراءات كانت معلقة وحان وقت تنفيذها.
 
وفي ظل ذلك علينا أن نرتقب فرج الله على الأمة قبل المقدسات، فحال الوطن العربي وبالتحديد منه الشرق الأوسط هو صورة انعكاسية لحال المقدسات في المنطقة.
 
وأيا كان الواقع وما يتخذ من إجراءات لردع الكيان عن تنفيذ خططه فكل التحليلات تصب أنه قد حان وقت سنرى فيه الأقصى يزال.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد