أكبر مناورة عسكرية لـ الناتو منذ 10 سنوات ..

mainThumb

03-10-2015 07:08 PM

السوسنة - أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، السبت، مشاركتها في أكبر مناورة عسكرية لحلف شمال الأطلسي "الناتو" خلال عشر سنوات.
 
وقال وزير الدفاع البريطاني "في عالم أكثر ظلاما وأكثر خطورة، من الأهمية بمكان أن نعمل مع شركائنا في حلف الناتو حتى نتمكن من الرد على أي تهديد"، وأضاف "هذا هو السبب في أن المملكة المتحدة سوف تكون هناك في قلب مناورات (منعطف ترايدنت)، والمساهمة بما يقرب من 3 الاف جندي، واثنتين من أكبر سفننا الحربية، وطائرات تايفون المقاتلة".
 
وأكد على أن هذه العملية ستساعد في التحضير لقوة الرد السريع لحلف الناتو، التي ستشارك فيها بريطانيا بقوات كل عام في العقد المقبل.
 
ويشارك في مناورات (منعطف ترايدنت)، قوات من مختلف دول العالم لاختبار قدرة التحالف على الاستجابة في وقت يشهد فيه توترات حادة مع روسيا، حيث تشارك بريطانيا بالقوات البحرية والجوية والبرية.
 
وتشارك أكثر من 30 دولة في المناورات التي تستمر خمسة أسابيع، وتبدأ يوم الأحد وتقام في ايطاليا والبرتغال واسبانيا.
 
وتجري قوات الناتو تدريبات بمشاركة 230 وحدة عسكرية، و140 طائرة، وأكثر من 60 سفينة، باجمالي 36 ألف جندي من مختلف الدول المشاركة.
 
وتعد مناورات (منعطف ترايدنت) أكبر مناورات يجريها حلف شمال الأطلسي منذ عام 2002، وإلى جانب الدول الأعضاء في الحلف، من المتوقع أن يشارك في المناورة 14 من الدول الشريكة والمراقبة. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد