مصدر حكومي: لم نغلق الحدود بوجه اللاجئين ..

mainThumb

03-10-2015 07:33 PM

السوسنة - نفى مصدر حكومي أردني إغلاق الحدود في وجه اللاّجئين السوريين، مشيراً إلى أن الاردن يستقبل يومياً بين 100 و 150 لاجئاً عن طريق معبرين حدوديين، خصصتهما لاستقبال اللاجئين.
 
وأوضح المصدر لموقع "24" الاماراتي رداً على تقارير تحدثت عن إغلاق الأردن حدوده أمام اللاجئين، أن الأردن قلص عدد المعابر الحدودية غير الشرعية من 45 إلى معبرين فقط، الأمر الذي فسره البعض بأنه إغلاق للحدود.
 
 
وقال المصدر إن الأردن أقدم على هذه الخطوة ليتمكن من توفير الكوادر والتجهيزات اللازمة للتدقيق في اللاّجئين، أمنياً، بعد اكتشاف دخول لاجئين ينتمون إلى تنظيمات إرهابية مثل داعش .
 
 
وأشار المصدر إلى أن عدد اللاجئين السوريين في المملكة وصل إلى حوالي 1.4 مليون، ويشكلون ما نسبته 20 % من السكان في الأردن.
 
 
وكان الأردن أغلق المعبرين الحدوديين الرسميين مع سوريا منذ أشهر، بعد سيطرة فصائل مسلحة عليهما، خشية تعرض المسافرين عبرهما للأذى بسبب الفوضى.
 
 
وقال المصدر إن الكلفة المباشرة وغير المباشرة التي تحملها الأردن منذ بداية الأزمة السورية في 2011 حتى اليوم ، تقدر بحوالي 6.6 مليارات دولار، دون اعتبار كلفة التدخلات المتعلقة بالمساعدات الإنسانية ودعم الأمن والاستقرار.
 
وأكد المصدر أن كُلفة استضافة اللاّجئين السوريين ستتضاعف مستقبلاً اذا أحجم المجتمع الدولي عن الوفاء بالتزاماته.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد