الهواتف الذكية تسبب التوتر للأطفال

mainThumb

04-10-2015 11:49 AM

السوسنة - أكدت دراسة أجرتها مجموعة باحثين في جامعة مانهايم الألمانية، أن استخدام الهواتف الذكية يزيد من التوتر لدى الأطفال والمراهقين، فيما أشار، مجموعة من الخبراء إلى تزايد حالات قصر النظر لدى الأطفال والشباب بسبب تزايد استخدام الهواتف الذكية.

 

وقالت الدراسة أن رُبع الأطفال بين سن 8 : 14 يشعرون بضغط من أجل التواصل المستمر مع أقرانهم من خلال تطبيقات الهاتف الذكي أمثال "واتساب" وغيرها، كما أن نحو 8% من عينة الدراسة أشارت إلى أنها تستخدم هواتفها الذكية بشكل مفرط للغاية، لدرجة أنها مهددة بخطر الإدمان على تلك الهواتف، حسبما نقل موقع مجلة "فوكوس" الألمانية.
 
وأجرى الباحثون الدراسة على 500 طفل ومراهق، حيث أشارت النتائج إلى أن نصف من شملتهم اعترفوا بأن استخدام الهاتف الذكي ألهاهم عن أداء وظائفهم المدرسية، بالإضافة إلى أن نحو 20% منهم يعانون من مشاكل في التحصيل الدراسي بسبب استخدام الهاتف الذكي، بينما 15% منهم فقد أشاروا إلى أنهم تجاهلوا صداقاتهم الحقيقية بسبب الهاتف الذكي، فيما قال 11% منهم إنهم تعرضوا لمضايقات أو إقصاء من مجموعات خاصة في تطبيق الرسائل القصيرة "واتساب".
 
وحذر اتحاد أطباء الأطفال والشباب الألماني من عواقب نفسية وجسدية على الأطفال جراء هذا الاستخدام المفرط للهواتف الذكية.قنا
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد