تعليمات جديدة لممارسة مهنة معالجة النطق

mainThumb

04-10-2015 12:54 PM

السوسنة - حددت تعليمات نظام ممارسة مهنة معالجة النطق الصادرة في العدد الاخير من الجريدة الرسمية المراكز المعتمدة لاحتساب الخبرة العملية للاخصائيين والفنيين والشروط الواجب توفرها في مراكز المعالجة واجورها والمبادئ الواجب الالتزام بها عند ممارسة المهنة.

 
واعتمدت التعليمات مراكز معالجة النطق المرخصة ووزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات لغايات التدريب واحتساب الخبرة العملية، مثلما نصت على انه في حال حصول الخريج على كامل خبرته او جزء منها خارج المملكة يتم اعتمادها من اللجنة المختصة بترخيص المهن الطبية والصحية بعد دراستها.
 
وفيما يخص الامتحان، نصت التعليمات على عقده لاختصاصيي وفنيي معالجة النطق مرتين في السنة وفي نفس المكان والزمان اللذين تحددهما وزارة الصحة لكل دورة، وان يتم الاعلان عن موعد عقده في احدى الصحف المحلية وعلى موقع الوزارة قبل الموعد المحدد بفترة مناسبة.
 
واشترطت التعليمات على مراكز معالجة النطق توفير الكادر والتجهيزات المناسبة للاستقبال والتقييم والمعالجة والاحتفاظ بسجل خاص بكل مراجع يحتوي على نتائج عملية التقييم والخطة العلاجية.
 
واكدت التعليمات انه على مراكز التربية الخاصة والمراكز التأهيلية العامة والمؤسسات الطبية والتربوية التي لها علاقة بمهنة معالجة النطق تصويب اوضاعها والتقدم للحصول على ترخيص خاص في حال ارادت توفير مثل هذه الخدمة، شريطة توفير كامل شروط ترخيص المراكز بها بموجب النظام والتعليمات الصادرة بمقتضاه.
 
وحددت التعليمات مسؤولية الكشف على المراكز للتأكد من مدى تقيدها بالشروط المطلوبة الى اللجنة المختصة بترخيص المهن الطبية والصحية والتي ترفع تقريرها لوزير الصحة لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.بترا

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد