الملكة نور ترعى حفل جمعية الأوركسترا الأردنية .. صور

mainThumb

04-10-2015 01:05 PM

السوسنة - في واحدة من أمسيات عمان ومن وسط العاصمة وعلى مسرح الأوديون أبدعت جمعية الأوركسترا الأردنية في إسعاد جمهورها بمعزوفات مختارة من أفضل الموسيقات التصويرية لمجموعة من الأفلام الرائعة والشهيرة، برعاية جلال الملكة نور الحسين  الرئيسة الفخرية للجمعية، وبحضور رئيس مجلس أمنائها  الدكتور طلال أبوغزاله بحضور عدد من سفراء الدول وبعض الشخصيات.

 
وفي ليلة موسيقية حملت عنوان "صوت الأفلام" قدمت الفرقة بصمة جديدة من خلال حضورها الرائع وأدائها المتميز على المسرح لعشاق هذا الفن الكلاسيكي الراقي حيث استهلت أمسيتها بالمعزوفة الشهيرة لسلسلة أفلام "جيمس بوند، العميل 007" للموسيقي Monty Norman، مرورا بعدد من الأغنيات الشهيرة من تأليف المؤلف البريطاني الكبير جون باري مثل For Your Eyes Only, Goldfinger.
 
وتعد موسيقى باليه "الجميلة النائمة" لتشايكوفسكي إحدى روائع الموسيقى الكلاسيكية، كتبها عام 1890. وقد استخدم والت ديزني موسيقى تشايكوفسكي في فيلم الجميلة النائمة الذي صدر عام ١٩٥٩. حيث عزفت الأوركسترا رقصة الفالس الشهيرة من الفيلم.
 
ومما لا شك فيه أن النجاح الساحق لسلسلة أفلام "حرب النجوم" يعود في جزء منه إلى موسيقى المؤلف الأمريكي جون ويليامز، حيث استمع الحضور إلى افتتاحيتها الشهيرة، ومن سلسلة Mary Poppins لكاتبة الأطفال P.L. Travers عزفت الأوركسترا موسيقى الفيلم التي هي من تأليف الأخوين شرمان.
 
وأدت الأوركسترا معزوفة The  Phantom of the Opera، للموسيقي Andrew L. Webber, ، كما أبدع عازف الإيقاع في الفرقة برادلي بإدخال الآلة الكاتبة بعزفه على الآلة مع الفرقة عندما عزفوا مقطوعة The Typewriter للموسيقي الشهير Leroy Anderson.
 
ومن مسرحية Highlights from Evita، التي تم تقديمها لاحقا كفيلم عرض حياة سيدة الارجنتين الأولى خلال الفترة من عام 1946 إلى وفاتها في 1952، قدمت الأوركسترا متتالية تشمل أكثر الأغاني المحبوبة من الفيلم مثل She"s a Diamond, Don"t cry for me Argentina, Another suitcase in another Hall..
 
واختتمت الأوركسترا برنامجها الشيق بأجواء ملؤها المرح بمعزوفة من فيلم Pirates of the Caribbean، للموسيقي  Klaus Badelt، حيث أظهر العازفون بعضا من المرح باستخدام بعض من رموز القراصنة خلال العزف.
 
وفي ختام الحفل أكد  الدكتور طلال أبوغزاله رئيس مجلس أمناء جمعية الاوركسترا الأردنية الوطنية سروره البالغ بالحضور المميز وخاصة الجيل الفتي الذي يؤمن بالموسيقى وبأنها غذاء الروح، معبرا عن فخره الشديد برئيس فرقة الاوركسترا وأعضائها الذين أدواء عزفا متميزا.
 
وعبر عن فخره الشديد بحضور الجمع الغفير من أعضاء وشركاء الأوركسترا، والحضور من السفراء والأصدقاء.
 
يشار إلى أنه تم مؤخرا الإعلان عن تشكيل مجلس الأمناء للأوركسترا برعاية فخرية من جلالة الملكة نور الحسين حيث تشكل المجلس تشكل من مجموعة من سفراء الدول التي أبدعت في التراث الموسيقي الكلاسيكي لإغناء الأوركسترا بتوجيهاتهم الفنية والتعاون التقني مع دولهم وعدد من الشخصيات الاردنية البارزة الداعمة للإبداع، وتعمل الأوركسترا الأردنية حاليا على برنامج تطوير أنشطتها من خلال علاقات دولية حيث ستبدأ البدء في التعاون مع أوركسترا روما 3، في روما وبرامج التبادل مع مهرجان الموسيقى ريفيربيرا من جنوب إيطاليا.

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد