العلوم والتكنولوجيا تحتفل باليوم العالمي لصحة الحيوان

mainThumb

04-10-2015 05:22 PM

السوسنة - رعت سمو الأميرة سناء عاصم،، الأحد، احتفال كلية الطب البيطري في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بالتعاون مع مركز الرمثا للبحث والإرشاد الزراعي وجمعية رعاية الحيوان والرفق به ووزارة التربية والتعليم، باليوم العالمي لصحة الحيوان.
 
واشتمل الحفل، على إقامة يوم طبي مجاني، تم خلاله معالجة العشرات من الحالات المرضية من الحيوانات، وتقديم النصح والإرشاد لمربيها، إضافة إلى تقديم العلاجات اللازمة.
 
وبين عميد كلية البيطرة الدكتور إيهاب ابو باشا، أهمية التعامل مع الحيوان برفق وعدم الإساءة إليه، والاهتمام به وتقديم العلاج اللازم لصحته وسلامته، لافتا إلى أن العديد من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان يمكن تفاديها والحد من انتشارها؛ بتقديم المطاعيم وتحصين الثروة الحيوانية ضد الأمراض بشكل مستمر.
 
وعرض رئيس جمعية "سبانا" لرعاية الحيوان، الطبيب البيطري الدكتور غازي مصطفى لخدمات الجمعية ونشاطاتها، والاتفاقيات المبرمة مع كل من وزارتي الزراعة والتربية والتعليم، لتقديم خدماتها المجانية للمزارعين ميدانياً من خلال عيادات متنقلة تجوب المملكة وتقدم العلاج الطبي للحيوانات المصابة أو المريضة.
 
وتقوم الجمعية بالتعاون مع مؤسسات عديدة بتأمين الدواء وتقديم النصح والإرشاد بالطرق الصحيحة لتربية الحيوانات، من خلال خطة تثقيفية وتوعوية للوصول إلى الجميع في كافة أرجاء المملكة، مقدرا دور الشراكة مع وزارة التربية والتعليم في هذا المجال بإنشاء أندية مدرسية لحماية الحيوان في 150 مدرسة، موزعة على مختلف مديريات التربية والتعليم التابعة لها.
 
وأوضح مدير مركز الرمثا للبحث والإرشاد الزراعي المهندس إبراهيم البشابشة، أهمية تكاتف وتظافر الجهود لتقديم الخدمات العلاجية والطبية للثروة الحيوانية الوطنية؛ تشجيعا لمربي الحيوانات على مواصلة إنتاجهم لدعم الاقتصاد الوطني. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد