اللجنة الاولمبية تنفذ برنامج تحدي الحلقات الخمس ..

mainThumb

04-10-2015 05:32 PM

عمان - السوسنة - تنفذ اللجنة الأولمبية الأردنية برنامج "تحدي الحلقات الخمس" والذي يهدف لتشجيع الشباب لممارسة الرياضة وجعل الرياضة جزءا من حياتهم اليومية، إضافة لنشر القيم الأولمبية ودورها الايجابي.
 
وتقوم فكرة البرنامج على تبسيط الألعاب الرياضية المتنوعة لتناسب كل الاشخاص وتشجعهم لممارسة الرياضة في قالب من المتعة والتحدي والتجربة، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقيم الأولمبية، وتقام الالعاب على مدار ساعتين صباح كل يوم سبت من كل اسبوع من خلال عدة فعاليات وألعاب رياضية، حيث يشمل البرنامج على خمسة تحديات متنوعة هي: التحدي الأول: تمارين الإحماء وألعاب الميدان، التحدي الثاني: كرة القدم، التحدي الثالث: كرة السلة، التحدي الرابع: كرة الطائرة، التحدي الخامس: القيم الأولمبية - جلسة نقاشية.
 
وتكون طبيعة المشاركة من خلال تقسيم المشاركين لأربع فرق يمارس خلالها كل فريقين احدى الالعاب سوياً ولمدة عشرين دقيقة ويتم تبادل الألعاب بعد كل جولة، ويكون الهدف الأساسي هو الحركة وممارسة النشاط البدني، وليس تحقيق الفوز، كما توفر الأنشطة المتنوعة فرصة لممارسة انواع اخرى من الألعاب الرياضة غير التي يتم ممارستها في الغالب.
 
والجدير بالذكر بأن 214 شابا وشابة شاركوا في البرنامج خلال الاسابيع الثمانية الاولى من عمر البرنامج كما شارك العديد من مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الشبابية في فعاليات هذا البرنامج.
 
ويمكن للراغبين في المشاركة التواصل مع القائمين على البرنامج في اللجنة الاولمبية عبر زيارة صفحة (OVEP Jordan) على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمعرفة البرنامج الذي سيستمر لغاية السادس والعشرين من شهر كانون الثاني المقبل. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد