نتنياهو: حرب شاملة ..

mainThumb

04-10-2015 09:43 PM

السوسنة - توعد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في ختام جلسة مشاورات أمنية طارئة بمقر وزارة الجيش استمرت 4 ساعات مساء الأحد بخوض "حرب بلا هوادة" على المقاومين الفلسطينيين، مشيراً إلى اتخاذه عدة قرارات بهذا الخصوص.

 

ونقل موقع فلسطينية عن نتنياهو قوله في أعقاب الاجتماع "إننا أمام حرب شاملة ضد الإرهاب الفلسطيني". حسب وصفه، مشيرا إلى أنه تم إقرار سلسلة إجراءات وتدابير لردع ومعاقبة من وصفهم بـ "الإرهابيين".
 
 
وأعلن نتنياهو عن إصداره أوامر بتسريع هدم منازل منفذي العمليات في الأشهر الأخيرة، وصولا إلى التي منفذي العمليات التي وقعت في الأيام الأخيرة، وتوسيع عمليات الاعتقال وخاصةً ضد من وصفهم بـ "مثيري الشغب" وإصدار أوامر اعتقال إداري بحقهم.
 
 
وحسب المصادر العبرية فقد تقرر "عزل الأحياء القريبة من البلدة القديمة لمنع مزيد من الهجمات، وزيادة عدد القوات العسكرية في الضفة والقدس".
 
 
وقال نتنياهو "علينا أن نعمل بحزم وهدوء للتأكد من أن مواطنينا قادرون على السفر بأمان، ونحن بحاجة للوقوف خلف الجنود وقوات الأمن ودعمهم".
 
 
وتصاعدت مؤخرا عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة حيث قتل مستوطنان إسرائيليان (حاخامان في الجيش) الليلة الماضية وأصيب آخرون طعنا بسكين وإطلاق نار بعملية نفذها الجيش مهند حلبي من الضفة الغربية.
 
 
كما قتل مستوطنان إسرائيليان أحدهما ضابط كبير في هيئة الأركان بعملية إطلاق نار مساء الخميس الماضي في نابلس شمال الضفة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد