اليرموك تفتتح فعاليات اليوم الطبي وتكرم معلمين ..

mainThumb

05-10-2015 11:49 AM

السوسنة - افتتح عميد شؤون الطلبة بجامعة اليرموك الدكتور أحمد الشياب فعاليات اليوم الطبي"مرض العصر- السمنة والنحافة ", الذي نظمته  كلية الصيدلة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة, واستمر يوماً واحداً.
 
واستمع الدكتور الشياب لشرح تعريفي حول مرض العصر- السمنة والنحافة، حيث قدم الطلبة المشاركون بفعاليات اليوم شرحاً حول السمنة والنحافة, من حيث أسباب الإصابة بهما وطرق علاجهما، والبرامج الغذائية الواجب اتباعها لكل من يعاني زيادة في الوزن أو نقصانه.
 
وأبدى إعجابه بالمستوى العلمي المتميز لطلبة كلية الصيدلة وسعيهم الدائم لتنظيم الأنشطة التوعوية الهادفة لرفع مستوى الوعي الطبي عند طلبة الجامعة, مؤكدا دعم العمادة  المتواصل لإقامة مختلف الأنشطة الطلابية الهادفة.
 
كما اطلع على الخدمات العملية المقدمة خلال هذا اليوم والتي اشتملت على قياس الوزن والطول, وحساب كتلة الجسم التي تعتبر من المؤشرات المهمة في تحديد الحالة الصحية للفرد.
 
وتضمنت فعاليات اليوم الطبي كذلك تقديم شرح تفصيلي حول الأجهزة الطبية المستخدمة في علاج السمنة والنحافة ومنها الأجهزة الرياضية والليزر إضافة لأجهزة الصوت، وقد استفاد من خدمات هذا اليوم المئات من طلبة الجامعة.
 
وأشار ممثل كلية الصيدلة في اتحاد طلبة الجامعة الطالب فايز نشأت إلى أن تنظيم هذا اليوم يأتي ضمن سلسلة من النشاطات الهادفة التي تقوم الكلية بتنفيذها بهدف رفع مستوى الوعي الطبي عند طلبة الجامعة.
 
وحضر الافتتاح مساعد عميد شؤون الطلبة وعدد من المسؤولين في العمادة  وحشد من طلبة الجامعة.
 
 
 
من جهة اخرى، كرم الدكتور عبدالله الجراح نائب رئيس جامعة اليرموك، احتفاءً بيوم المعلم العالمين، عددا من معلمي ومعلمات المدرسة ممن امضوا أكثر من خمسة عشر عاماً في التدريس بالمدرسة، وذلك خلال الحفل التكريمي الذي نظمته إدارة المدرسة تقديرا لجهود المعلمين التي بذلوها لأداء رسالتهم النبيلة.
 
وأشاد الدكتور الجراح خلال الحفل بعطاء معلمي المدرسة الذي ينعكس إيجابا على التحصيل العلمي لأبنائنا الطلبة الذين يحققون نتائج متميزة كل عام خاصة في امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أن المدرسة النموذجية أصبحت من الصروح التعليمية التي يشار لها بالبنان على مستوى المحافظة بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها المعلمين لإعداد طلبتها وصقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم.
 
وأشار إلى أن إدارة الجامعة لا تدخر جهدا لتوفير كافة المستلزمات الضرورية لدعم مسيرة المدرسة التعليمية.
 
وشكر الدكتور عماد الشريفين مدير المدرسة إدارة الجامعة على دعمها واهتمامها الكبير بالمدرسة النموذجية، وتوفيرها البيئة التعليمية السليمة، وتسخير كافة الإمكانات التعليمية المتاحة للطلبة، الأمر الذي ينعكس إيجابا على مستوى تحصيلهم العلمي.
كما شكر معلمي المدرسة الذين بذلوا جهودا كبيرة خلال مسيرتهم العملية، لافتا إلى أن المعلمين هم البناة الحقيقيون للمستقبل، فقد نذروا أنفسهم لبناء طلبتنا وإعدادهم لاجتياز المراحل المتقدمة في مسيرتهم التعليمية ليسطروا قصص نجاح وتميز تعود بالنفع على وطننا العزيز.
 
من جانبهم شكر المعلمون المكرمون إدارة المدرسة على هذه اللفتة الكريمة التي تشحذ هممهم وتحفزهم على بذل المزيد من العطاء ونقل المعرفة لأبنائنا الطلبة.
 
وفي نهاية الحفل الذي حضره مديرا دائرة رئاسة الجامعة ودائرة العلاقات العامة والإعلام ومديرو المراحل التدريسية في المدرسة، وزع الدكتور الجراح الدروع التقديرية على المعلمين المكرمين.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد