حظر النشر بقضية قسطاس وجزر العذراء البريطانية ..

mainThumb

05-10-2015 05:03 PM

عمان - السوسنة - قرر مدعي عام عمان حظر نشر أي أخبار أو معلومات في موضوع قضية قسطاس وجزر العذراء البريطانية، بحسب تعميم أصدرته هيئة الاعلام اليوم الاثنين.
 
وقال مدير عام هيئة الاعلام الدكتور امجد القاضي في تصريح لوكالة الانباء الأردنية (بترا)، ان قرار حظر النشر يـأتي حفاظا على سرية التحقيق، وتحت طائلة المسؤولية الجزائية.
 
 
وكانت وزارة العدل وقعت اتفاقية مع شركة قسطاس لتقنية المعلومات تهدف لإتاحة الفرصة للجهاز القضائي وكوادر الوزارة المختصة للإفادة من القاعدة المعرفية التشريعية الشاملة التي يوفرها برنامج قسطاس للمشتركين من خلال الشبكة الإلكترونية.
 
ووقع الاتفاقية عن الوزارة الدكتور بسام التلهوني، وعن شركة قسطاس رئيس مجلس الإدارة وزير العدل الاسبق  الدكتور صلاح الدين البشير .
 
يذكر أن شركة قسطاس تأسست عام 2011 بهدف تلبية الحاجة لآلية بحث حديثة ومتقدمة تتواءم مع واقع البيئة التشريعية وتحدياتها، تتضمن كافة قرارات المحاكم النظامية والشرعية والأحكام التفسيرية والاجتهادات الفقهية ولا تقتصر مهمة محرك البحث على استنباط المعلومة الدقيقة والهامة بل يقوم بربط المعلومة بشكل فاعل في سياقها التاريخي واللغوي والتشريعي والقضائي ما يسهم في تعميق المعرفة وسرعة الإنجاز.
 
وتستحوذ على شركة القسطاس لتقنيه المعلومات بالكامل (شركة سايبر لو ليمتد – جنسيتها جزر العذراء البريطانية)، وبمراجعة دائرة مراقبة الشركات تبيّن أن (شركة سايبر لو ليمتد) غير مسجلة لديها، وهذا لا يجيز للشركة العمل داخل المملكة الأردنية الهاشمية إلا بعد الحصول على تصريح بالعمل من الجهات المختصة والتسجيل بمقتضى أحكام قانون الشركات رقم 22 لسنة 1997.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد