بحث إجراءات إحالة عطاءات التعدين بمناجم الفوسفات

mainThumb

05-10-2015 05:31 PM

عمان - السوسنة - التقت لجنة النزاهة النيابية، برئاسة النائب مصطفى الرواشدة، رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات، والرئيس التنفيذي الدكتور شفيق الأشقر وعددا من المدراء المعنيين في الشركة للاطلاع على آليات عمل الشركة، خصوصا إجراءات إحالة عطاءات التعدين على الشركات المحلية العاملة في هذا المجال.
 
وأكد النائب الرواشدة، بحضور النواب عدنان الفرجات ومعتز أبو رمان وشاهة العمارين، أن شركة الفوسفات تعد من روافد الاقتصاد الوطني "والهدف أن تحقق الشركة طموحاتنا جميعا وأن تحقق بدورها رؤيتها.
 
وطالب الشركة بتقديم وثائق عدد من العطاءات، وعرض الاستشارات القانونية والفنية حيالها، مشيرا إلى أن نهج الشركة في طرح العطاءات يخدم المنافسة بشكل عام بين الشركات المؤهلة لمثل هذا النوع من الأعمال.
 
واعرب عن شكره لإدارة الشركة على تجاوبها مع لجنة النزاهة وتقديم المعلومات التي طلبتها اللجنة.
 
بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات المهندس عامر المجالي أن الشركة مهتمة بالتعاون مع مجلس النواب ولجانه لتوضيح التطورات التي حصلت في الشركة والانجازات التي تحققت، خصوصا في مجال الانتاج والمبيعات وإقرار الانظمة المتعلقة بالموظفين وحوافزهم.
 
ولفت إلى المشروعات الاستراتيجية التي نفذتها الشركة محليا وخارجيا، وما حققته في سياسية التسويق الجديدة التي رفعت المبيعات وفتحت اسواقا جديدة واستعادت معها اسواقا كانت الشركة خرجت منها منذ 10 سنوات.
 
وعرض المهندس المجالي للخطط المستقبلية للشركة من ناحية كميات الانتاج للمواد الخام والأسمدة، وكميات المبيعات المستهدفة، والشراكات الاستراتيجية المستقبلية.
 
وتناول المجالي الآثار الاقتصادية للشركة على السوق المحلية بتوظيف الموارد البشرية وتشغيل قطاعات حيوية في النقل البري والسكك الحديدية والموانئ المتخصصة، وكذلك الآثار الاجتماعية من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية للشركة، خصوصا في محافظات الجنوب. -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد