مذكرة تمكن أموال الايتام من وضع أو رفع الحجز الكترونيا

mainThumb

05-10-2015 08:37 PM

عمان - السوسنة - وقعت وزارة الصناعة والتجارة والتموين ومؤسسة تنمية اموال الايتام مذكرة تفاهم اليوم للربط الالكتروني تنفيذا لخطة الوزارة الهادفة لتبسيط الاجراءات.
 
وقد وقع مذكرة التفاهم وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي ومدير مؤسسة تنمية اموال الايتام الدكتور فيصل الحيارى.
 
وقالت م. علي ان الربط الالكتروني مع الجهات ذات العلاقة يهدف الى تبسيط الإجراءات وتمكين تلك الجهات من انجاز معاملاتها بالسرعة المطلوبة.
 
واضافت انه وضمن خطة الوزارة لتبسيط وتسريع الاجراءات فقد تم انجاز الربط الالكتروني مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة فيما يتم العمل على استكمال الربط مع باقي الجهات تباعا.
 
وبموجب مذكرة التفاهم ستتمكن مؤسسة تنمية الأموال من الدخول على نظام التسجيل الالكتروني ووضع أو رفع إشارة الحجز عن قيود المؤسسات الفردية أو الأسماء التجارية لصالح المؤسسة دون الحاجة لمخاطبة الوزارة.
 
وتم خلال حفل التوقيع على المذكرة تقديم عرض حول اهمية الربط الالكتروني الذي تقوم به الوزارة مع باقي الجهات الحكومية حيث تم تحديد الشركاء في تقديم الخدمات وبحث إمكانية التعاون معها من خلال تنفيذ عمليات الربط الإلكتروني.
وقد نفذت الوزارة انها نفذت سابقا الربط الالكتروني مع كل من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
 
ويبلغ عدد كتب الحجز الواردة من الضمان الاجتماعي بمعدل (8800) كتاب حجز سنوياً وعدد كتب الحجز الواردة من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات (15660) كتاب حجز سنوياً.وقد تم الاستغناء عن تلك الكتب من خلال الحجز ورفعه عن المؤسسات الفردية والاسماء التجارية من خلال الربط الالكتروني.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد