سفن روسية تطلق صواريخ بالمتوسط ..

mainThumb

05-10-2015 09:38 PM

السوسنة - أطلقت سفن تابعة للأسطول الحربي الروسي صواريخ مضادة للجو وطلقات مدفعية في إطار مناورات تجري في وسط البحر الأبيض المتوسط.
 
وأوضح متحدث باسم الأسطول في تصريحات صحفية، الاثنين، أن الطراد الصاروخي "موسكو" وسفن الحراسة "لادني" و"بيتليفي" و"سميتليفي"  أطلقت النار على أهداف بحرية وجوية ( وهمية) باستخدام منظومات صاروخية مضادة للجو ومدافع.
 
كما استخدم البحارة خلال التدريبات الاثنين منظومات تشويش وقنابل أعماق.
 
وأوضح المتحدث أن المجموعة الروسية البحرية الدائمة في البحر المتوسط تدربت الأحد على تنظيم عملية حراسة في البحر، إذ شاركت في التدريبات 7 سفن حربية، منها سفن تابعة لأساطيل البحار الأسود والشمال والبلطيق.
 
كما ضم برنامج التدريبات عملية لرصد غواصة للعدو، بمساندة مقاتلة "كا-27"، بالإضافة إلى مهمة تنظيم الدفاع الجوي، وتوجيه ضربة صاروخية إلى أهداف بحرية، ومساعدة سفينة منكوبة، وتزويد السفن بالوقود بواسطة الناقلة البحرية الكبيرة "إيفان بوبنوف".
 
وتجري المناورات الروسية في البحر الأبيض المتوسط في الوقت الذي تستمر فيه العملية الروسية الجوية في سوريا التي انطلقت يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وفي هذا السياق تحدثت وسائل إعلام تركية عن عبور سفينة الإنزال الروسية الكبيرة "تسيزار كونيكوف" مضيقي البوسفور والدردنيل في طريقها إلى البحر المتوسط.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد